رئيس استديوهات بلايستيشن يكشف عن سر استحواذ سوني على استديو Haven


ضمن مسيرة الاستحواذات التي لن تتوقف قريبا على ما يبدو، تم الاعلان عن استحواذ سوني على استديو Haven المستقل. هذا الاستديو الذي حصل في بداية انشائه على دعم سوني بقيادة المطورة المخضرمة جيد رايموند، اصبح الان تحت ضمن عائلة استديوهات بلايستيشن.

خلال حديثة ضمن منشور الاعلان عن استحواذ سوني على استديو Haven قال رئيس استديوهات بلايستيشن هيرمن هولست ان ما يعمل عليه هذا الاستديو في الوقت الراهن هو شيء مثير للغاية الامر الذي دفع بلايستيشن الى رغبتها في تعميق هذا التعاون الى ابعد من ما هو مجرد دعم خارجي.

واشار هولست الى ان كان بالامكان ان تقدم سوني الدعم الخارجي الى استديو Haven والاستمرار بنفس السياسة مع المشروع الجديد، لكن يبدو ان المشروع قد اثار اعجاب سوني الامر الذي دفعها الى الاستحواذ عليه قبل حتى ان يتم الكشف عن هذا المشروع الجديد.

من عرضهم الأول، استلهمتنا رؤية Haven لإنشاء تجربة متعددة اللاعبين حديثة تجمع اللاعبين معًا بطرق إيجابية وذات مغزى. لقد كنا واثقين من خبرتهم الإبداعية والتقنية لتقديم مثل هذا المشروع الطموح وسعدنا بالاستثمار في رحلتهم لتطوير عنوان IP أصلي جديد لجهاز بلايستيشن 5.

هيرمن هولست

حسب ما هو معلن فاستديو Haven يعمل على مشروع لعبة من الدرجة الاولى AAA بعناصر لعب جماعية (اونلاين). ويتم ذلك بقيادة المطورة المخضرمة جيد رايموند التي كانت تعمل ضمن استديوهات يوبي سوفت قبل ان تنتقل لتولي رأسة استديوهات منصة ستادسا السحابية ثم الانتقال للعمل بشكل مستقل من خلال تأسيس استديو Haven بدعم من شركة سوني.

ربما تمكننا سوني من القاء نظرة اولى على مشروع استديو Haven الغامض في حدث بلايستيشن القادم الذي يشاع انه سيعقد قبل منتصف هذا العام وربما بالتزامن مع فعاليات معرض E3 2022 في شهر يونيو المقبل.

حتى ذلك الحين، ما هي توقعاتكم لمشروع استديو Haven الاول، هل بلغ مستوى حماسكم لمستوى حماس رئيس استديوهات بلايستيشن الذي دفعه للاستحواذ على الاستديو؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى