تحديث: انتهاء مشكلة تعطل شبكة بلايستيشن PSN بعد تحديث بلايستيشن 5 الجديد..

تحديث: بدأت خدمات شبكة بلايستيشن PSN بالعودة الى الوضع الطبيعي بعد ان اصابها خلل غامض تسبب في تعطل الوصول الى العاب الاونلاين وخدمات بلايستيشن بلس.

الموضوع الاصلي..

بعد ساعات قليلة من اطلاق تحديث بلايستيشن 5 الجديد اليوم، بدأ بعض اللاعبين بمواجهة مشكلة في الوصول الى خدمات الشبكة PSN. حيث يشتكي عدد كبير من المستخدمين عدم قدرتهم على الدخول الى العاب الاونلاين مثل FIFA  و Cal of Duty وغيرها.

لا يوجد اي تفسير لما يحدث الان على شبكة بلايستيشن PSN لكن دائرة الشكاوى تتوسع لتضم المزيد من المستخدمين حول العالم من ضمنها المنطقة العربية.

يعرض موقع Down Detector، الذي يتتبع تقارير المستخدم لتتبع حالة الشبكات الرئيسية عبر الإنترنت، حاليًا مئات التقارير التي تفيد بأن PlayStation و FIFA و Grand Theft Auto Online و Call of Duty و Battlefield تواجه مشكلات.

هناك تقارير جديدة من العديد من المستخدمين ان اجهزة بلايستيشن الخاصة بهم لا تعترف بالاشتراك النشط في خدمة PlayStation Plus. بينما لم تعلق سوني بعد على هذه المشكلة حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

احد الوسائل التي يتم استخدامها في حل المشاكل هي اعادة تشغيل النظام بالكامل بعد فصله لبعض الوقت عن التيار الكهربائي. لكن أبلغ بعض المستخدمين أن إعادة تشغيل جهاز بلايستيشن 5 لم تساهم في إصلاح المشكلة.

في وقت كتابة هذا التقرير، لم يستجب حساب دعم PlayStation على Twitter، على الرغم من كثرة الرسائل من المستخدمين.

من خلال رصد بعض تعليقات اللاعبين على وسائل التواصل الاجتماعي، لا يزال هناك بعض المستخدمين القادرين على الوصول إلى القوائم اللعب عبر الإنترنت لبعض الألعاب، مثل FIFA 22، مما يعني أن الخدمة لا تزال تعمل، ومع ذلك، عندما يحاولون لعب مباراة عبر الإنترنت، يحدث الخطأ وذلك لكون اللعبة عبر الشبكة يتطلب اشتراك مفعل في خدمة PlayStation Plus.

ربما يكون ذلك مؤشر الى ان التحديث الجديد لانظمة بلايستيشن 5 تسبب في عدم تعرفها على الاشتراك المفعل في خدمة بلايستيشن بلس PlayStation Plus.

ابقوا معنا للمزيد من التحديثات، حتى ذلك الحين ابلغونا اذا كنتم تواجهون نفس المشكلة عند محاولة اللعب عبر شبكة بلايستيشن PSN..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button