هل تواجه مشكلة الكود SU-30746-0 بعد تحديث بلايستيشن 4 الأخير، اليك الحل..

المشكلة تمنع تشغيل ذراع DualShock 4


استقبلنا قبل ايام تحديث لنظام تشغيل كل من اجهزة بلايستيشن 4 و 5 حيث حصل الاول على دعم للغة الاوكرانية كحركة انسانية من سوني على خلفية ما يحدث حاليا من مشاكل سياسية وايضا كالعادة المعتادة تحسين ثبات النظام.

التحديث الذي صدر على جهاز بلايستيشن 4 الاخير الذي يحمل بالرقم 9.50 وقد اشتكى عدد من اللاعبين بعد تثبيت التحديث عدم قدرتهم على ايصال اذرع Dualshocke 4 بالجهاز على الرغم من انها كانت متصلة بشكل طبيعي قبل التحديث.

كود المشكلة هو SU-30746-0 وهو كود متعارف عليه لدى اغلب اللاعبين كونه ظهر في تحديثات سابقة للجهاز اخرها التحديث 9.00 لذلك سنقوم بطرح ثلاثة حلول يجب على احدها ان ينهي المشكلة لديكم، في حال ظهرت بالفعل. اولها في هذا الفيديو من هنا. اما باقي الحلول ستكون كالاتي:

الحل الاول: اعادة تشغيل جهازك في وضع Safe Mode

  • قم بإغلاق الجهاز والضغط مطولا على زر التشغيل حتى صوت “الانين” المشهور للجهاز يصدر مرتين وبهكذا يدخل الجهاز في الوضع الامن Safe Mode اثناء التشغيل.
  • قم بإيصال ذراع التحكم بالجهاز من خلال وصلة USB واضغط على الزر الرئيسي في ذراع التحكم.
  • من خلال الذراع اختر “اعادة التشغيل” عندها يفترض ان تنتقل الى الصفحة التي ستسمح لك بإعادة تحميل التحديث الجديد وتثبيته لحل المشكلة.

الحل الثاني: اعادة تثبيت التحديث من خلال ذاكرة USB خارجية اثناء دخول الجهاز في وضعية Safe Mode

  •  قم بتحميل التحديث رقم 9.50 من موقع بلايستيشن الرسمي وثبته على ذاكرة USB خارجية.
  • اتبع الخطوتين الاولى والثانية من الحل الاول اعلاه اللتان تتعلقان بكيفية جعل جهازك ينتقل الى مرحلة التشغيل في وضعية السكون.
  • من خلال الذراع اختر خانة Update System Software.
  • ثم اضغط على Update From USB Storage Device ثم الضغط على زر OK.
  • ستكتمل عملية تحميل التحديث من الذاكرة الخارجية وبعدها اعد تشغيل جهازك لحل المشكلة.

هذه هي الحلول المتوفرة لكود المشكلة الذي ظهر بعد تحديث نظام الجهاز الاخير ونتمنى بأن تكون مفيدة لكم، هل واجهتم هذه المشكلة مع التحديe الاخير متابعينا..؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى