سوني تبعد مستخدمي بلايستيشن 3 و PS Vita من الوصول الى خدمة بلايستيشن بلس الجديدة

سوني تستمر في اغلاق الطريق امام جمهور بلايستيشن 3 و PS Vita

هل ما زال هناك من يلعب الالعاب على اجهزة بلايستيشن 3 و PS Vita؟ حتى سوني بدأت في انهاء قصري لحيات هذين الجهازين بشكل متدرج. اخر خطواتها في هذا الاطار استبعاد المستخدمين من الوصول الى خدمة بلايستيشن بلس الجديدة عبر هذه الاجهزة.

سوني قامت مؤخراً (نقلاً عن Pushsquare) وبالتزامن مع الاعلان عن خدمة بلايستيشن بلس الجديدة، بتحديث سياستها في دعم الاجهزة والمستخدمين الذين يمكنهم الوصول الى خدماتها. حيث اعلنت الشركة انه عند اطلاق الخدمة الجديدة في شهر يونيو (6) القادم لن يتمكن مستخدمي اجهزة بلايستيشن 3 و PS Vita من الاشتراك في باقات الخدمة الجديدة. وجاء في البيان:

عند إطلاق خدمة PlayStation Plus الجديدة، لن تتمكن من شراء اشتراك جديد مباشرةً من جهاز PS3 أو PS Vita.

لكن ستظل قادرًا على شراء اشتراك باستخدام جهاز الكمبيوتر أو عبر تطبيق الهاتف المحمول، أو اجهزة بلايستيشن 4 أو بلايستيشن 5. إذا كنت لا تزال مشتركًا، فسيستمر الوصول إلى كل الخصائص المتعلقة بالخدمة على هذه الاجهزة (مثل الألعاب الشهرية التي تم استرداد قيمتها سابقًا).

يذكر ان سوني ستدعم تشغيل العاب بلايستيشن 3 من خلال البث السحابي الذي سيكون متاح في الباقة الاعلى في الخدمة الجديدة وهي بلايستيشن بلس بريميوم. بالطبع هذا بجانب العاب بلايستيشن 1 و2 و PSP. الا انه لم يتم ذكر دعم العاب PS Vita في اي من الباقات الجديدة.

ربما تعمل سوني على ادخار مكتبة العاب PS Vita لتقديمه كدعم مستقبلي لخدمة بلايستيشن بلس بريميوم التي وعدت بأن يتم تحديث مكتبة العابها الكلاسيكية بشكل مستمر.

هل هذا القرار سيؤثر على حياتك الجيمرية بأي شكل من الاشكال، هل ما زالت تستخدم اجهزة بلايستيشن 3 و PS Vita الى الان؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button