مصدر: مايكروسوفت قد تستحوذ على Discord بصفقة أكبر من 10 مليار دولار..

مايكروسوفت أذهلتنا جميعاًَ عندما قامت بالإستحواذ على استديوهات بيثيسدا بصفقة 7.5 مليار دولار أمريكي حيثُ كل من في الصناعة تحدث حول هذه الإستحواذ وجميع لاعبي المنصة الخضراء كانو سعداء بها. وفقاً للتقارير الآخيرة، مايكروسوفت تخطط أيضاً لعمل إستحواذ ضخم وهذه المرة مع Discord.

في حال لم تسمع بـ ديسكورد – Discord، فأنت غالباً ما تعيش تحت صخرة لأنه يعتبر البرنامج الأول للتواصل بين اللاعبين خاصةً على الحاسب الشخصي ويعتبر من أفضل برامج التواصل عامةً بسبب كافة المزايا التي قدمها جميعها مجاناً. وفقاً لموقع Bloomberg، تتكلم حالياً مايكروسوفت مع الشركة للإستحواذ عليها بصفقة تصل لأكثر من 10 مليار دولار أمريكي.

تحتوي منصة التواصل على أكثر من 100 مليون مستخدم نشيط شهري وتهدف لتكون المكان الرئيسي للتواصل بين الجميع، وليس اللاعبين فقط. في حال إتفق الطرفين وتم إتمام الإستحواذ، سترفع مايكروسوفت مكانة اكسبوكس في صناعة الألعاب، وهو أمر لم تتوقف عن فعله في السنين القليلة الأخيرة. يجدر بالإشارة إلى أنّ مصادر أُخرى أخبرت الموقع أنّ Discord تحدّث سابقاً مع أمازون وألعاب إيبيك حول موضوع بيعه.

شخصياً أنا أرى هذه الاستحواذ ليس فقط لاكسبوكس إنما لشركة مايكروسوفت بأكملها. حالياً يوجد Teams المشهور للغاية بين الشركات ولكن للمستهلكين، لا يوجد سِوى سكايب الذي يعتبر من البرامج التي عفى عليها الزمن. لذلك يمكننا القول أنّ مايكروسوفت ستسفيد بشكل كبير من الصفقة ولكن بالطبع، اكسبوكس سيستفيد من ذلك بشكل كيبر فقد يتم دمجه ضمن النظام وعمل توافق كامل بين Discord واكسبوكس وهذا أمر سيسعد اللاعبين. أيضاً الشركة الخضراء ستكون “ضربت عصفورين بحجر واحد”.

هل أنتم مع إستحواذ مايكروسوفت على ديسكورد؟ شاركونا آرائكم بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

‫3 تعليقات

  1. نتمنى يوم نسمع بصفقة كبكوم 🌚💔
    او روكستار
    هذي الشركات الي تطلع ملااين من العابها
    واذا عن خدمات
    برضو نتمنى خدمة ستيم 😏👌 تكون ضربة معلم

  2. عن نفسي مالي مهتم استحوذو عليه ام ماستحوذو عليه لنه باختصار مالي لاعب بيسي بس 10 مليار اشوفها خبال صراحة الشركة بكبرها ماتسوى 10 مليار اذا يبون يستحوذون عليه فعليا اشوف السعر الي يبون يدفعونه مبالغ فيه سلمات يعني اذا يبون فعليا يستحوذون عليها يعني اقل شي200 مليون 250 مليون اما 10 مليار خبال بقوة

  3. في حال استحواذ مايكروسوفت على ديسكورد فوارد جدا أن تصبح بعض الخدمات ان لم يكن معظمها بالمال و هذا ليس من مصلحة اللاعب
    وفي النهاية شكرا أخي رغيد على هذا الموضوع المختصر و المفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button