رئيس بلايستيشن يؤكد ان بلايستيشن بلس الجديدة ستتضمن كل العناوين الكبيرة المتاحة حالياً

خطوة ذكية لسد فجوة المنافسة مع خدمة اكس بوكس..

يبدو ان سوني تريد ان تلعب بالطريقة الصعبة للدخول الى منافسات خدمات الاشتراك الشهرية، جيم ريان رئيس بلايستيشن عاد ليؤكد ان خدمة بلايستيشن بلس الجديدة ستتضمن كل العناوين الكبيرة المتاحة الان.

في حديثه عبر PlayStation Podcast الرسمي، طُلب من الرئيس التنفيذي لبلايستيشن تسمية بعض الألعاب القادمة إلى الخدمة، حيث كان الرد كالتالي:

سأقوم ببعض الأمور الصعبة للحصول على الاشياء الكبيرة، لكن يمكنني أن أخبرك بأنه لدينا مشاركة ضخمة للناشرين في هذا الامر. لدينا جميع الأسماء الكبيرة المتاحة في الوقت الحاضر.

جيم ريان

وواصل ريان حديثة بأن الخدمة الجديدة لن تركز فقط على العناوين الأكبر، ولكن على مجموعة أكبر من المطورين. حيث اكد بوجود اكثر من 200 مطور وناشر ما بين شركات كبيرة ومطورين مستقلين مستعدين لوضع عناوينهم القادمة في خدمة بلايستيشن بلس الجديدة.

تم التأكد ان العديد من عناوين الطرف الأول قادمة للخدمة الجديدة، مثل God of War و Marvel’s Spider-Man و Marvel’s Spider-Man: Miles Morales و Returnal.

لو اردنا وضع مقياس للوقت الذي يمكن ان تجلب خلاله سوني عناوينها الحصرية الصادرة حديثا الى الخدمة، فلعبة Returnal هي احدث الاصدارات على بلايستيشن 5 ستكون متواجدة في القائمة الرئيسية لخدمة بلايستيشن بلس الجديدة، حيث ستكون اللعبة قد اكملت حينها عامها الاول مع اطلاق الباقات الجديدة في يونيو المقبل. وهذا يعني ان سوني ستعمل على جلب عناوينها الكبيرة خلال عام من اطلاقها على حسب تقديراتنا الاولية.

Best PS5 Exclusive Games - Push Square

ايضا هناك عناوين من شركات الطرف الثالث نتوقع ان يتم الكشف عنها خلال الفترة القادمة ستكون ضمن قائمة الالعاب الاولية التي ستتواجد في الخدمة الجديدة عند اطلاقها في يونيو.

ما تم تأكيدة حتى الان هو ان سوني لن تقوم باطلاق عناوينها الحصرية الجديدة من اليوم الاول على خدمة بلايستيشن بلس الجديدة. وقد عاد ريان لتأكيد ذلك من خلال وصفه للامر بأنه سيعود بالضرر على جودة العاب بلايستيشن التي طالما تميزت بها.

ايضا اخر ما تحدث عنه ريان في هذا اللقاء هو التأكيد على ان بلايستيشن ما زال لديها خطة استحواذات اخرى بعد ان اتمت صفقتي Bungie و Haven. بينما تحدث اعلامين بارزين عن استعداد سوني للاعلان عن عملية استحواذ جديدة قريباً ستكون كبيرة.

هل تعتقد ان سوني ستتمكن من سد فجوة المنافسة مع خدمة Xbox Game Pass من خلال وضع عناوينها الكبيرة في الخدمة الجديدة حتى وان كان بعد عام من اصدارها؟ فسوني تمتلك حصريات تقدم تجارب قصصية عميقة مقارنة مع حصريات اكس بوكس التي تفتقر الى هذه الميزة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button