مطوري World of Tanks يغلقون مكاتبهم في روسيا وتوقعات بتكبد خسائر كبيرة

نقل جميع نشاطات الألعاب الحية إلى شركة طرف ثالث

اعلن استديو Wargaming المطور للعبة الدبابات الشهيرة World of Tanks عن عزمه انهاء اعماله في كل من روسيا وبلاروسيا. الامر الذي قد تكون انعكاساته المادية كبيرة حسب ما جاء في البيان الرسمي من المطور.

أعلنت الشركة عبر موقع LinkedIn، أنها نقلت جميع نشاطات الألعاب الحية في البلدين إلى شركة Lesta Studio، التي لم تعد تابعة للشركة (طرف ثالث). كما بدأت في إغلاق مكتبها في مينسك في بيلاروسيا. وقد جاء في بيان

الشركة لن تستفيد من هذه العملية سواء اليوم أو في المستقبل. على العكس من ذلك، نتوقع أن نتحمل خسائر كبيرة كنتيجة مباشرة لهذا القرار. سنقدم أكبر قدر ممكن من التعويض والدعم لموظفينا المتأثرين بهذا التغيير.

على الرغم من عدم تقديم أي سبب محدد لهذه الخطوة، فمن المرجح أن يكون السبب وراء ذلك هو الغزو الروسي لأوكرانيا. فضلاً عن العقوبات المفروضة على الشركات الروسية والبيلاروسية نتيجة لذلك.

في وقت سابق تبرعت Wargaming بمليون دولار للصليب الأحمر الأوكراني، اما الحدث الابرز فكان اقالت مديرًا إبداعيًا للتعبير عن دعمه للغزو.

في نفس الوقت، قدمت الشركة دعم كبير لاكثر من 550 موظف في مكتبها في العاصمة الاوكرانية كييف. بينما طالب نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخايلو فيدوروف في وقت سابق من شركة Wargaming وشركات تطوير ونشر العاب أخرى إغلاق مكاتبها في روسيا.

ليس من الواضح ما هو مستقبل ألعاب الشركة على المدى الطويل في روسيا وبيلاروسيا. لكنها اكدت إن ألعابها الحية ستظل قابلة للعب خلال الفترة الانتقالية هذه.

World of Tanks هي لعبة مجانية تم اطلاقها عام 2011 وقد حققت اللعبة اقبال كبير بسبب التحسينات المستمرة لتجربة اللعب بالاضافة الى تقديم محتوى متجدد بشكل مستمر. اللعبة متاحة على جميع المنصات المنزلية والحاسب الشخصي.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button