مصدر: Sledgehammer يعمل على عنوان جديد لسلسلة Call of Duty

Call of Duty 2022 من المفترض ان تكون الأخيرة في السلسلة السنوية

حينما أعلنت شركة مايكروسوفت بانها سوف تستحوذ على Activision Blizzard بصفقة بقيمة 68.7 مليار دولار، بادر في ذهن الكثيرين أن Sledgehammer Games التابع للناشر سيتخلى على تطوير سلسلة Call of Duty من أجل التركيز على عناوين أخرى.

اقترحت الكاتبة Sam Maggs خلال معرض Comic-Con العام الماضي عبر VGC أن عنوان Call of Duty: Vanguard يمكن أن يحصل على تكملة، وأكدت بأن ما يزال هناك قصتين ترغب حقاً مع فريق التطوير بسردهما من خلال الشخصيات التي رأيناه في الجزء الأخير. إلا أن هذا الأمر الذي لن يتحقق لاستديو Sledgehammer بسبب فشل Call of Duty: Vanguard في تلبية طموحات Activision.

نشر موقع Bloomberg في وقت سابق، تقرير يشير فيه الى أن لعبة Call of Duty 2022 من المفترض ان تكون الأخيرة في السلسلة السنوية. حيث لن يصدر جزء جديد من السلسلة خلال عام 2023 بعد اطلاق الجزء الجديد الذي سوف يصدر نهاية هذا العام. وكانت إحدى الأسباب الرئيسية في ذلك كانت هي مبيعات Vanguard الضعيفة.

وبعد هذا التقرير الذي صدر عن موقع بلومبرج، صرح المتحدث باسم Activision حسب بيان حصل موقع VGA4A على نسخة منه بأن الناشر يمتلك تجارب جديدة في سلسلة Call of Duty ستكون متاحة على مدار العام.

لدينا قائمة مثيرة من تجارب Call of Duty المميزة والمجانية لهذا العام والعام المقبل وما بعده. وأي تقارير أو أشياء خلاف ذلك غير صحيح. نتطلع إلى مشاركة المزيد من التفاصيل عندما يحين الوقت.

إلا أن الشائعات الأخيرة التي حصلنا عليها من خلال الإعلامي توم هندرسون تؤكد أن Sledgehammer Games بدأت بالفعل في مرحلة ما قبل الإنتاج لمشروعها القادم من سلسلة Call of Duty، ولكن لا توجد تفاصيل كثير حول هذا الموضوع بسبب عدم اليقين بشأن ما سيترتب عليه إصدار هذا العام.

Call of Duty 2021 Vanguard
Vanguard

المصادر التي تحدث عنها الإعلامي هندرسون الى أن هناك مشروعان لسلسلة Call of Duty مجانية قيد التطوير، وهي Call of Duty: Warzone mobile التي ستصدر في وقت لاحق هذا العام، مع إطلاق Warzone 2 في عام 2023.

ومن أجل ملء الفراغ في عدم إصدار عنوان Call of Duty أساسية خلال عام 2023، يبدو أن Activision تخطط أيضًا لإطلاق مشروع Call of Duty الثالث في غضون عامين، ومن بينها مشروع Call of Duty zombies الذي سيعتبر حل وسط لمحبي طور الزومبي في السلسلة، حيث لن يحظى لاعبي Modern Warfare 2 بطور زومبي.

مصدر آخر من داخل Sledgehammer أكد للإعلامي والمسرب هندرسون، بأنه من الممكن للغاية أن يكون عام 2023 عبارة عن عام “gap year” أو عام من السكون، حيث تم منح الاستديو حتى عام 2025 من أجل إكمال مشروع Call of Duty المقبل له، وبما ان تطوير اللعبة يسير بشكل مرن للغاية، فيمكن بسهولة تغيير التاريخ بناءً على ردود الأفعال والنتائج من إصدار عنوان استديو Treyarch في عام 2024.

Sledgehammer Games كثفت في الآونة الأخيرة حملة جلب المواهب من المطورين، وبناءًا على السيرة الذاتية للعديد من المطورين على موقع LinkedIn، فقد شهد الاستديو زيادة بنسبة 21٪ في المواهب خلال العام الماضي، وفي الوقت الحالي يوجد 602 وظيفة شاغرة عبر استديوهاته الأربعة في أستراليا وكندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة،

وبذلك أصبح مجموع عدد موظفي Sledgehammer Games الآن ما يقارب 500 موظف، وهو ما سيجعله على قدم المساواة مع الاستديوهات الرئيسية الأخرى التابعة للناشر Activision  وهما Treyarch و Infinity Ward، وليس مجرد استديو داعم.

ومع توقع الانتهاء من عملية الاستحواذ بحلول صيف 2023، فإنه من الصعب معرفة مستقبل سلسلة Call of Duty التي قد تتغير خططها بشكل كامل، رغم أن الناشر قد قام بتغطية جميع السيناريوهات خلال العامين المقبلين، حيث يظهر بأننا سنحصل على المزيد من ألعاب Call of Duty.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button