روكستار تزيل بعض حوارات لعبة GTA V على الجيل الجديد لتجنب الاحتكاك بالمثليين

حوارات استهزاء..


قامت شركة روكستار بإزالة بعض الحوارات الخاصة بالشخصيات بالإضافة الى مجموعة من عبارات الاستهزاء من نسخة الجيل الجديد للعبة GTA V، لنتعرف عليها وعلى أسباب ازالتها.

روكستار أزالت بعض الحوارات للشخصيات غير القابلة للعب من لعبة GTA 5 نسخة الجيل الجديد، الحوارات المحذوفة تتعلق بالناس المتحولين جنسيا والتي كانت تستهزأ بهم، حيث تظهر الكثير من شخصيات NPCs ترتدي ملابس مضحكة ان صح التعبير لهذه الفئة من الأشخاص ورغم صعوبة ايجادهم، إلا أن المطور روكستار قررت إزالة الحوارات فقط كما لاحظ اللاعبون.

هذه الإجراءات تم اتخاذها من قبل المطور بعدما توجه العديد من اللاعبين لتحذيرها من الاستهزاء بهذه الفئة من الأشخاص المثيرين للجدل. وأن لديهم وجود في الحياة الواقعية، حيث من الممكن أن تواجه الشركة مشاكل عديدة بعد وصول تهديدات اليها تقول بأن مجموعة من المتحولين سيقومون برفع قضية ضد الشركة مفادها تحريض المجتمع على كراهية المتحولين في العاب الشركة.

احدهم وعبر موقع تويتر اثبت بأن الشركة فعلا حذفت المقاطع الصوتية وكلمات هذه الشخصيات التي تستهزئ بالمتحولين، فمثلا أعلاه نشاهد احدى الأماكن في اللعبة وشخصية NPC تستهزئ بالمتحولين بسبب ارتداءه لملابس ضيقة، وفي نسخة الجيل الجديد لا تظهر هذه الحوارات.

هذا التصرف يعتبر تصرف منطقي وحذر للغاية من قبل المطور روكستار، وذلك من من أجل تجنب التبعات القانونية لهذا الموضوع المثير للجدل على مستوى المجتمعات حول العالم وخاصة في لعبة شهيرة مثل GTA V.

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى