استديو CD Projekt يعمل على مشروع لعبة AAA بجانب The Witcher 4..

قاموا ببناء فريقين مستقلين للعمل على مشروعين AAA

استديو CD Projekt يعمل على مشروع واحد على الاقل من الدرجة الاولى AAA بجانب العمل على مشروع لعبة The Witcher 4. هذا ما علمنا به من خلال التقرير المالي الربع سنوي الذي كشف عنه مؤخراً بمناسبة انتهاء السنة المالية 2021 – 2022.

وحسب توزيعة فريق التطوير داخل الاستديو فهناك حوالي 10٪ من الفريق يعملون على لعبة Cyberpunk 2077. بما في ذلك نسخة الجيل الجديد PS5 و Xbox series X | S. بينما يعمل 20٪ آخرون على توسيع DLC القادم لهذه اللعبة. ويعمل حوالي 15٪ من الفريق على مشاريع لعبة Gwent، من ضمنها وضع اللاعب الفردي لـ GWENT: The Witcher Card Game.

مشروع لعبة AAA بجانب The Witcher 4..

هذا يترك حوالي 50 ٪ من الفريق يعملون في مشاريع أخرى. حيث اوضح CD Projekt Red أنهم يقومون بعمل بحوث على مشاريع جديدة غير معلن عنها، وأنهم قاموا أيضًا ببناء فريقين مستقلين للعمل على مشروعين AAA. وفي حين أن أحد هذه المشاريع هو لعبة The Witcher 4 الجديدة؟. فإن الآخر لا يزال غامض وغير معروف ويمكن أن يكون عنوان IP جديد كلياً غير مرتبط بأي من سلاسل الاستديو المعروفة.

من الطبيعي ان تكون هناك عدة مشاريع في مرحلة ما قبل الانتاج، وهذه العادة متبعة بين الكثير من استديوهات تطوير الالعاب بوضع المفاهيم والمعاير الاساسية لمشروع جديد غير معلن عنه. لكن بالعادة هذا المشروع يكون في مرحلة التكون الاولية ولا يكون جاهز للكشف عنه قبل عامين الى 3 اعوام على الاقل.

قدمت لنا الشركة أيضًا تحديث حول أرقام مبيعات عناوينها الحالية. حيث تم بيع أكثر من 18 مليون نسخة من لعبة Cyberpunk 2077، هذا يعني أنه تم بيع 4 ملايين نسخة خلال اخر 12 شهر. وفي الوقت نفسه، باعت سلسلة The Witcher أكثر من 65 مليون نسخة موزعة بين الاجزاء الثلاثة، منها 40 مليون كانت من خلال الجزء الثالث  The Witcher 3: Wild Hunt. هذا يعني أن الاخيرة قد باعت 10 ملايين وحدة خلال العام الماضي فقط بينما باع الجزء الاول والثاني 5 مليون نسخة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button