الكشف عن مبيعات بلايستيشن 5 و اكس بوكس سيريز منذ اطلاقهما قبل 17 شهر..

تفوق بلايستيشن 5، رغم تناقص الفجوة..

بشكل غير رسمي تشاركنا احد منصات متابعة مبيعات المنصات المنزلية مبيعات اجهزة بلايستيشن 5 و اكس بوكس سيريز منذ اطلاقهما في عام 2020.

بعد 17 شهر من اطلاقهما، جهاز بلايستيشن 5 ما زال يتفوق على جهاز اكس بوكس سيرز في المبيعات، لكن الفارق يتضائل بشكل كبير عن الجيل الماضي.

كشفت منصة VGChartz اليوم عن احدث الارقام حول مبيعات اجهزة الجيل الجديد، التي انهت شهرها الـ 17 الان في الاسواق ويبدو ان جهاز سوني مازال يتفوق في المبيعات رغم النقص الحاد في الانتاج. حيث بلغت مبيعات الجهاز حتى نهاية مارس الماضي 18.71 مليون وحدة حول العالم. اما مبيعات جهاز اكس بوكس سيريز التي تشهد نمو متسارع، فقد بلغت 13.87 مليون نسخة.

هذه الارقام تشمل جميع النسخ من المنصتين منذ اطلاقها في شهر نوفمبر من عام 2020 وحتى نهاية شهر مارس 2022.

PS5 vs Xbox Series X|S Sales Comparison - March 2022

مقارنة مبيعات بلايستيشن 5 مقابل اكس بوكس سيريز

  • مبيعات بلايستيشن 5 = 18.71 مليون
  • مبيعات اكس بوكس سيريز = 13.87 مليون
  • فارق المبيعات خلال شهر مارس 2022 = 240,335 لصالح اكس بوكس سيرز
  • فارق المبيعات خلال اخر 12 شهر =  2,182,920 مليون لصالح بلايستيشن 5
  • فارق المبيعات الكلي حتى نهاية مارس 2022 = 4,841,883 لصالح بلايستيشن 5

نلاحظ من خلال هذه الاحصائيات ان الشهر الاخير وهو شهر مارس الماضي تسارعت مبيعات اجهزة اكس بوكس سيريز بينما ما زال البلايستيشن 5 يعاني من نقص حاد في الاسواق العالمية. ويرجع ذلك الى ان جهاز اكس بوكس سيريز (اس) شهد اقبال كبير بسبب توفره بكميات كافية في الاسواق وبالسعر المعقول.

في المقابل ما زال جهاز بلايستيشن 5 صعب المنال وفي حال توفره بطرق غير رسمية يكون سعره مرتفع ليعادل سعر 3 الى 4 اجهزة اكس بوكس سريز اس.

ما زالت سوني لم تكشف عن مبيعات اجهزة بلايستيشن 5 الرسمية حتى الان، الا اننا نتوقع ان تشاركنا الارقام خلال الفترة القادمة. بينما مايكروسوفت وكالمعتاد تتحفظ على مبيعات اجهزتها وتكتفي بالكشف عن اعداد المشتركين في خدماتها الرقمية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button