لعبة Returnal واحدة من اكثر الألعاب التي اثارت الجدل خصوصا وان اللاعبين لم يتوقع أن مواجهة صعوبة كبيرة في انهائها بسبب كونها لعبة تعتمد على نظام الروجلايك التي تعتمد على الصبر والتكرار، المخرج تحدث عن هذا الامر وكيف انه شكل تحدي كبير للاستديو.
هاري كروجر مخرج لعبة Returnal ظهر كضيف في احدى حلقات بودكاست PS I Love You على منصة يوتيوب وتحدث فيها عن اللعبة بشكل عام وكيف تخطى فريق Housemarque الصعاب ليخرج باللعبة بشكلها الحالي، وأكد ان بأن اكثر تحديات تطوير اللعبة هو الموازنة بين السهولة والصعوبة وإيجاد البقعة المناسبة بين هاتين لتطوير لعبة تلائم الجميع، وتابع:
المطورين يمكنهم دائمًا فعل المزيد لجعل الوصول إلى الألعاب أكثر سهولة، ولكن تحدي أسلوب اللعب وسرد القصة لا ينفصلان.
يكون بالتأكيد تحديًا مثيرًا للاهتمام عندما تحاول العثور على تلك البقعة الرائعة بين الصعوبة والسهولة.
أعتقد أنه يمكننا دائمًا فعل المزيد ويمكننا دائمًا إضافة المزيد من الدعم للطرق المختلفة للعب اللعبة وطرق التحكم المختلفة.
أعتقد أنه عندما يتعلق الأمر بالصعوبة، أعتقد أن الأمر يتعلق بنوع التجربة التي تمر بها مع اللعبة.
المخرج يرى ان لعبة Returnal تحمل قصة جيدة وتتلاءم بشكل كبير مع الصعوبة صعوبتها، وخصوصاً طور الاونلاين الجديد Ascension والذي يمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل من هنا.
كروجر استمر بالحديث، وشرح طبيعة العلاقة بين القصة وأسلوب لعب لعبته حيث قال كذلك:
أعتقد أن القصة وطريقة اللعب لا ينفصلان كثيرًا في Returnal.
على سبيل المثال، شخصية سيلين تتحدث عن الموت مرارًا وتكرارًا وكيف أن هذه احتمالات لا يمكن التغلب عليها، ولا يمكنها الاستمرار، وهناك هذا الانحدار إلى الجنون الذي يحدث فقط بسبب التحديات التي تواجهها وتحدياتها هي تحديات اللاعب أيضًا من نواح كثيرة.
بعد تجربتكم للعبة هل ترونها مثالية وكما وصفها المخرج؟