صفقة مايكروسوفت على Activision Blizzard تحت تهديد حقيقي سيعمل على إلغائها

كانت صفقة استحواذ شركة مايكروسفت على أكبر ناشري ألعاب الطرف الثالث Activision Blizzard والتي قدرت بنحو 70 مليار دولار، هي الحدث الأبرز حتى الآن خلال هذا العام.

بوادر تعرض هذه الصفقة لخطر الإلغاء بدأت عندما جذبت اهتمام كبير في داخل مركز القرار السياسي والاقتصادي للولايات المتحدة، والتي أصبحت تركز على الصفقات الكبيرة والصغيرة التي تبرمها عمالقة التكنولوجيا، وخصوصاً مع وجود لينا خان رئيسة لجنة التجارة الفدرالية.

بالإضافة الى باقي أعضاء لجنة مكافحة الاحتكار بإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، والذين يقومون بتدقيق صفقات الاستحواذ التي تقوم بها الشركات الكبرى، ومحاولة اعتراض أو إيقاف أي عملية احتكار تخالف القوانين الأمريكية.

ولكن الخطر الجديد الذي بات يشكل تهديدًا حقيقيًا يعمل على إلغائها هو دعوة المساهمين “SOC Investment Group” وهو المساهم الكبير في الناشر Activision Blizzard للتصويت ضد الاندماج القادم للشركة مع Microsoft، حيث سيحسم أمر التصويت حول الأمر في تاريخ 28 أبريل 2022.

يسلط الخطاب المفتوح الذي نشرته المجموعة المساهمة SOC Investment Group الضوء على كيفية فشل الصفقة في تقييم Activision Blizzard بشكل صحيح وطريقة أرباحها المستقبلية بالإضافة إلى “التعامل غير الكفء” مع “أزمة التحرش الجنسي” المستمرة من جانب مجلس إدارتها وتابع البيان:

فشلت هذه الصفقة في تقدير Activision Blizzard وإمكانات أرباحها المستقبلية بشكل كبير لأنها تتجاهل الدور الذي لعبته أزمة التحرش الجنسي ومعالجة مجلس إدارة Activision Blizzard غير الكفؤ لها في تأخير إطلاق المنتجات وخفض سعر السهم.

SOC Investment Group

المجموعة المساهمة ذهب أبعد من ذلك، حيث اتهمت الإدارة الحالية برئاسة Bobby Kotick التي وافقت على خطوات الاندماج دون اتخاذ خطوات معيارية مثل تشكيل لجنة خاصة من المديرين المستقلين لفحص الاقتراح ودون حضور الإدارة للموافقة على الاندماج.

تمكنت SOC Investment Group كذلك من إقناع المساهمين الآخرين لدى Activision Blizzard بما في ذلك Future Super و NEI Investments و Verve Super للمطالبة بتغييرات شاملة فيما يتعلق بسياسات الرقابة لمجلس الإدارة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار