سوني تدرس وضع اعلانات تجارية داخل العاب بلايستيشن..

بحجة دعم تطوير الالعاب المجانية...!


يبدو ان فكرة وضع اعلانات تجارية داخل العاب الفيديو المجانية على وجه الخصوص، اصبحت هدف واضح لعمالقة انتاج وتطوير العاب الفيديو مثل سوني و مايكروسوفت.

حسب تقرير نشره موقع Business Insider (خلف جدار دفع) تعمل سوني مالكة علامة بلايستيشن على تجربة تكنولوجيا جديدة والتي ستعمل على اظهار الإعلانات داخل الالعاب في العناوين المدعومة. وقالت ثلاثة مصادر مطلعة على الخطة التي تعمل عليها سوني بأن الفكرة هي تشجيع المطورين على الاستمرار في بناء ألعاب مجانية، والتي ارتفعت في ظل الوباء، من خلال منحهم وسيلة لتحقيق الدخل منها.

حسب التقرير فأن الهدف هو أن تظهر الإعلانات وكأنها جزء من اللعبة نفسها، مثل اللوحات الإعلانية أو الملصقات، التي تتواجد في العاب سباقات السيارات على سبيل المثال. لكن قد تكون هناك أيضًا مكافآت مرتبطة بمشاهدة عروض ترويجية محددة، مثل الحصول على نقاط XP مضاعفة أو الحصول على عملة الشراء من داخل اللعبة، على غرار ما نراه في العاب الهواتف الذكية، وهذا ما يدعو للقلق بالفعل.

هناك أيضًا معلومات مفادها أن سوني ربما تسعى في تحصيل رسوم من المطورين والناشرين مقابل البيانات المتعلقة بنشاط المستهلك والتي يمكن للشركة المعلنة استخدامها لعمل اعلانات مستهدفة.

اعلانات تجارية داخل العاب الفيديو المجانية

على ما يبدو ان بلايستيشن كانت تخطط لوضع اعلانات تجارية داخل العاب الفيديو المجانية منذ فترة طويلة، وعلى الرغم من أنه لم يتم التصريح بأي شيء حتى الآن، فمن الواضح أنها منطقة غير مستغلة يتوق مصنعو اجهزة الالعاب إلى استغلالها. بالطبع، هذه ليست المرة الأولى التي تجرب فيها شركة سوني شيئًا كهذا. حيث تعرضت لعبة WipEout HD لانتقادات شديدة على PS3 لإضافتها إعلانات تجارية لفترة وجيزة تظهر على شاشات التحميل الخاصة باللعبة.

هناك بعض المخاوف بشأن هذا البرنامج، وهي كيف ستتمكن الشركات من تتبع اللاعبين وعاداتهم الشرائية بعد مشاهدة الإعلان داخل اللعبة. وقد يرغب بعض المعلنين في تجنب الترويج لمنتجهم في الألعاب ذات المحتوى العنيف.

مايكروسوفت هي الاخرى تعمل مع شركات طرف ثالث من اجل العمل على مشروع اعلانات داخل الالعاب المجانية على منصات اكس بوكس. لكن ورغم ظهور هذه التقارير التي تستند على مصادر مطلعة الا ان كل من الشركتين سوني ومايكروسوفت لم تعليق على هذه الشائعات بالايجاب او بالنفي.

السؤال الان موجه لك عزيزي القارئ وايضا اللاعب، هل انت مستعد لتجربة العاب مجانية مقابل ظهور اعلانات تجارية في هذه الالعاب بطرق مختلفة؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى