اشاعة: مايكروسوفت تخطط لوضع اعلانات تجارية داخل العابها المجانية..

مايكروسوفت قلقة إلى حد ما بشأن إثارة غضب اللاعبين بهذه الخطوة

تخيل ان تكون منسجم مع احد الالعاب المجانية على جهاز اكس بوكس وفجأة، يظهر لك اعلان تجاري لمنتج او لعبة ما، هذا ما تخطط له مايكروسوفت حسب احد المصادر.

حسب احد المصادر الذي يدعي ان مايكروسوفت تبحث عن شركات تكنولوجيا الإعلانات ووكالات الإعلان لمساعدة المطورين على بيع المزيد من المساحات الإعلانية داخل الالعاب المجانية Xbox free-to-play.

هذا وفقًا لتقرير جديد نشر عبر موقع Business Insider يدعي أن مايكروسوفت قد تلجأ لاستخدام أشياء مثل اللوحات الإعلانية في ألعاب السباق يمكن استخدامها للإعلان عن منتجات في العالم الحقيقي.

وتدعي مصادر Business Insider التي رفض الكشف عنها، بأن هذا التغيير يمكن أن يبدأ العمل به في وقت مبكر من الربع الثالث من هذا العام. وعلى الرغم من أن مايكروسوفت لم تؤكد أنها تمضي قدمًا في هذه الخطط، فقد استجابت للتقرير موضحة أنها “تبحث دائمًا عن طرق جديدة لتحسين تجربة اللاعبين” ولكن ليس لديها أي شيء آخر لمشاركته في الوقت الراهن.

هذا التعليق من الشركة الذي يفتقر للنفي المباشر ربما يشير بالفعل الى وجود مخططات باستخدام اعلانات حقيقية داخل الالعاب المجانية على منصات اكس بوكس. لكن يبقى الامر تحت مظلة الشائعات الى حين الحصول على تأكيد من مصدر رسمي.

من غير المعروف مدى تداخل هذه الإعلانات، على الرغم من ادعاء المصدر أن مايكروسوفت قلقة إلى حد ما بشأن إثارة غضب اللاعبين بهذه الخطوة. كما ورد أن الشركة قلقة أيضًا بشأن حماية بيانات المستهلك حيث من المحتمل أن يرغب المعلنون في استخدام البيانات التي خزنتها الشركة لاستهداف اللاعبين على وجه التحديد بإعلانات معينة. ومع ذلك، يبدو أن مايكروسوفت غير راغبة في السماح للمعلنين باستخدام هذه البيانات.

بالنسبة لسبب قيام الشركة بهذه الخطوة، على ما يبدو انها تريد إنشاء شبكة إعلانات داخل الالعاب على منصات Xbox للمساعدة في دعم المطورين الذين يصنعون عناوين مجانية.

وحسب المصدر فلن تجني مايكروسوفت أي أموال من مواضع الإعلانات هذه، بل ستقوم بدلاً من ذلك بتوزيع أي إيرادات يتم جمعها بين مطور اللعبة التي يتم وضع الإعلان فيها وشركة adtech التي تقدم خدمة الاعلانات هذه.

ايضا يمكن ان تستخدم مايكروسوفت عوائد هذه الإعلانات لتمويل صيانة الألعاب المجانية، ومن المحتمل أن تفعل ذلك لجعل تطوير الالعاب المجانية يبدو أكثر جاذبية للمطورين.

ما زال الامر غير رسمي حتى الان، ويبقى تحت مظلة الشائعات، ولكن وفي حال تم ذلك، هل تعتقد انها وسيلة جيدة لدعم المطورين الذين يصنعون الالعاب المجانية. وهل تعتقد انها لن تصل الى حد ازعاج اللاعبين؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار