مصمم ألعاب Spider-Man الأصلية يرغب في عمل ريماستر للأجزاء التي صدرت على PS1


صدرت أول لعبة للرجل العنكبوت “Spider-Man” على جهاز Sega المنزلي في عام 1991، وكانت عبارة عن لعبة أركيدية تم تطويرها ونشرها بواسطة سيجا بنفسها، بينما صدر أول جزء ثلاثي الأبعاد منها على جهاز بلايستيشن 1 خلال عام 2000 وكان من تطوير Neversoft.

لطالما كان المطور NeverSoft هو المسؤول عن تطوير سلسلة الرجل العنكبوت المطور Spider-Man على عدة منصات، ولكن هذا الشرف ناله مؤخرًا استديو Insomniac المملوك لشركة سوني، ونجح بالفعل في إصدار أجزاء متميزة هي الأنجح في السلسلة على الإطلاق.

موقع GamingBible أجرى مؤخرًا مقابلة مع المصمم الرئيسي لألعاب الرجل العنكبوت الأصلية تشاد فيندلي، وتم سؤاله عما إذا كان من الممكن أن يتم عمل نسخ ريماستر “remaster” لألعاب Spider-Man التي صدرت على جهاز بلايستيشن 1، حينها أجاب بدون تردد “نعم”، وتابع:

سأفعل ذلك بالتأكيد … أنا أحب الرجل العنكبوت. لقد كانت شخصية رائعة وعصرية مع قصص تحتوي دائمًا على رسائل وموضوعات إيجابية بينما لا تزال أيضًا مثيرة وممتعة.

انها أشياء نحتاجها هذه الأيام. حققت تلك اللعبة الأولى نجاحًا كبيرًا، خاصةً عندما اقترنت بشعبية أول فيلم Spider-Man.

كان أيضًا أول مثال على كون Spider-Man هو الاستثناء للقاعدة فيما يتعلق بأفلام ألعاب الفيديو ، ونجح في تحويل قصة بطل خارق إلى لعبة.

تشاد فيندلي

إلا أن العوائق التي قد تتسبب في عدم تحقق هذا الطموح هو أن استديو NeverSoft تابع للناشر Activision منذ العمل على الأجزاء الأولى، والآن أصبح الناشر مملوكًا لشركة مايكروسوفت، وألعاب Spider-Man مملوكة لشركة سوني، وهذا ما قد يسبب لنا بعض الصداع أثناء محاولة تخيل تحقيق هذا الأمر.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى