مصمم ألعاب Spider-Man الأصلية يرغب في عمل ريماستر للأجزاء التي صدرت على PS1

صدرت أول لعبة للرجل العنكبوت “Spider-Man” على جهاز Sega المنزلي في عام 1991، وكانت عبارة عن لعبة أركيدية تم تطويرها ونشرها بواسطة سيجا بنفسها، بينما صدر أول جزء ثلاثي الأبعاد منها على جهاز بلايستيشن 1 خلال عام 2000 وكان من تطوير Neversoft.

لطالما كان المطور NeverSoft هو المسؤول عن تطوير سلسلة الرجل العنكبوت المطور Spider-Man على عدة منصات، ولكن هذا الشرف ناله مؤخرًا استديو Insomniac المملوك لشركة سوني، ونجح بالفعل في إصدار أجزاء متميزة هي الأنجح في السلسلة على الإطلاق.

موقع GamingBible أجرى مؤخرًا مقابلة مع المصمم الرئيسي لألعاب الرجل العنكبوت الأصلية تشاد فيندلي، وتم سؤاله عما إذا كان من الممكن أن يتم عمل نسخ ريماستر “remaster” لألعاب Spider-Man التي صدرت على جهاز بلايستيشن 1، حينها أجاب بدون تردد “نعم”، وتابع:

سأفعل ذلك بالتأكيد … أنا أحب الرجل العنكبوت. لقد كانت شخصية رائعة وعصرية مع قصص تحتوي دائمًا على رسائل وموضوعات إيجابية بينما لا تزال أيضًا مثيرة وممتعة.

انها أشياء نحتاجها هذه الأيام. حققت تلك اللعبة الأولى نجاحًا كبيرًا، خاصةً عندما اقترنت بشعبية أول فيلم Spider-Man.

كان أيضًا أول مثال على كون Spider-Man هو الاستثناء للقاعدة فيما يتعلق بأفلام ألعاب الفيديو ، ونجح في تحويل قصة بطل خارق إلى لعبة.

تشاد فيندلي

إلا أن العوائق التي قد تتسبب في عدم تحقق هذا الطموح هو أن استديو NeverSoft تابع للناشر Activision منذ العمل على الأجزاء الأولى، والآن أصبح الناشر مملوكًا لشركة مايكروسوفت، وألعاب Spider-Man مملوكة لشركة سوني، وهذا ما قد يسبب لنا بعض الصداع أثناء محاولة تخيل تحقيق هذا الأمر.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button