شاهد تشريح نسخة المطورين Devkit من جهاز Xbox Series X..

هناك العديد من الخصائص والفروقات عن النسخة النهائية..

تقوم شركات تطوير الاجهزة المنزلية من بينها شركة مايكروسوفت بإرسال نسخة المطورين Devkit من أجهزتها المنزلية مثل Xbox Series X الى استديوهات تطوير الالعاب. وهو عبارة عن نسخة خاصة من أجل المساعدة في عملية تطوير مشاريعهم القادمة، سواء الجهاز أو البرامج المساعدة في حزمة واحدة.

تمكنت قناة Gamers Nexus المتخصصة بالهاردوير على منصة يوتيوب، من الحصول على نسخة المطورين لجهاز Xbox Series X، وهو كما يعرفه الجميع أقوى وحدة التحكم للجيل الحالي من Microsoft، رغم أن الأخيرة قامت بحظرها من المتاجر الرقمية في حال تمكن أحد الأشخاص من الحصول عليها ومحاولة بيعها.

بالنسبة للقناة، لم يكن من السهل بأي شكل من الأشكال تجاوز هذا الحظر، والغرض من الحصول على الجهاز هو فقط لإجراء تحليل للقطع الداخلية، ولكنه في النهاية تمكن من فعل ذلك، ولا ندري كيف سيتعامل في المستقبل مع شركة Microsoft وكيف سيكون رد فعلها.

كما شاهدتم فإن جهاز Xbox Series X devkit الذي قد تعرض للحظر من قبل الشركة، ويظهر بأنه مجهز بشاشة أمامية صغيرة الغرض منها لعرض معلومات التصحيح، وفي الجزء الخلفي يمكنك رؤية منفذ إضافي بسرعة 10 جيجا بايت لتصحيح الأخطاء. وبالطبع لم يكن من السهولة فتح الجهاز، وذلك لان شركة Microsoft قامت بتجميع الجهاز بشكل آمن للغاية.

يمتلك الجهاز مجموعة أكبر من المعتاد من الدوائر الدقيقة الرئيسية، بما في ذلك الشريحة المغطاة بمبدد حرارة نحاسي قوي، ومروحتين تبريد إضافية مع وسادات حرارية تغطي بشكل خاص الأجزاء الساخنة من وحدة التحكم خارج المشتت الحراري الرئيسي.

لقد تم تجهيز Devkit بذاكرة إضافية وفقًا لما شاهدناه في الشرائح، حيث تحتوي على 40 جيجا بايت، بينما تبلغ سرعة الذاكر العشوائية للإصدار العادي  16 جيجا بايت ولكنها مطابقة تماماً في المواصفات لجهاز Xbox Series X.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button