الحكومة الروسية تغلق موقع لعبة اكس بوكس القادمة Stalker 2 الالكتروني

المطور يحاول الانتقال الى موقع جديد لمواصلة التطوير في بيئة امنة

يبدو أن الموقع الرسمي للعبة Stalker 2 قد تم حظره في روسيا بناءً على طلب الحكومة الروسية. وفقًا لوكالة RIA Novosti للأنباء، فقد تم تقييد الموقع من قبل مكتب المدعي العام للاتحاد الروسي.

حسب تقارير سابقة فإن الاستوديو الأوكراني GSC Game World، الذي يعمل حاليًا على تطوير اللعبة، بصدد نقل الاستوديو من العاصمة كييف إلى براغ بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

عند زيارة موقع Stalker 2 الرسمي ستظهر لافتة تشجع الزوار على دعم أوكرانيا. وتشير الى ان نشاطات استديو GSC Game World المطور للعبة التجارية قد توقفت في روسيا منذ مارس 2022.

من المقرر إطلاق لعبة Stalker 2 في شهر ديسمبر القادم من هذا العام، ولكن بسبب الحرب الحالية في أوكرانيا، توقف تطوير المشروع بشكل كامل. حيث نشر استديو GSC Game World مقطع فيديو على قناته على YouTube في أوائل شهر مارس أكدت فيه تعليق تطوير Stalker 2 الغزو الروسي المستمر لبلدها الأم.

بينما اظهر الفيديو لقطات من الانفجارات في مناطق مختلفة من أوكرانيا، تحدث المطورين من خلاله قائلين:

هذا الفيديو هو إجابتنا على سؤال (كيف حالكم يا رفاق؟). نحن الآن نسعى جاهدين لمساعدة موظفينا وعائلاتهم على البقاء على قيد الحياة. تحول تطور اللعبة إلى وضع التجميد. لكننا سنواصل بالتأكيد. بعد الانتصار. المجد لأوكرانيا.

هذا يعني اننا لن نرى اللعبة تصدر في التاريخ المحدد مسبقاً في ديسمبر من هذا العام. بينما ننتظر تحديثات جديدة في حال تم نقل عملية التطوير الى مكان اخر اكثر امان يضمن للمطورين والموظفين العمل في بيئة امنة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button