مايكروسوفت تسجل براءة اختراع لقفاز واقع افتراضي VR، هل هو مخصص لجهاز Xbox Series X..!

قفاز VR من الممكن ان يرى النور..

قامت مايكروسوفت مؤخرا بتسجيل براءة اختراع لقفاز واقع افتراضي VR قد يكون مخصص لجهاز Xbox Series X. فهل يرى النور خصوصا وان حظوظ الشركة مع هذا الاكسسوار بالذات جاءت سيئة في الماضي..؟

رصد موقع Patentlyapple براءة اختراع سجلتها مايكروسوفت لقفاز متوافق مع جهاز الواقع الافتراضي VR وقد يكون مخصص لجهاز Xbox Series X. حيث تم نشر هذه البراءة من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية وتستند على المستقبلات اللمسية لجسم الانسان والميكانيكية ومستقبلات الألم وأخيرا المحفزات والاحساس باللمس والضغط.

اعلان

تكمن الطريقة التي تعمل بها هذه القفازات بجعله قابلة للارتداء  مثل جهاز القفازات العادية لتقديم مثل هذه الملاحظات التي تستند عليها البراءة. ستتضمن بعض هذه الأجهزة آلية القابض للتقييد بشكل انتقائي حركة المفصل، مثل مفصل الإصبع بحيث يستشعر المستخدم مقاومة الحركة على السطح الظاهري لجسم افتراضي. في حين أن جهاز تقييد الحركة هذا قد يحاكي قوة تفاعلية من جسم صلب محسوس على مفصل، ولكنه قد لا يوفر إحساسًا واقعيًا باللمس على الأصابع أو راحة اليد أو أي سطح آخر من الجسم يلامس الكائن الافتراضي.

قد لا تكون البراءة مخصصة للاجهزة المنزلية بل قد تكون مشروع منفصل، حيث ان الشركة تقوم من خلال هذه البراءة بمنافسة شركة Apple التي تعمل على ذات المشروع، وبالفعل مايكروسوفت قامت في عام 2020 بنشر فيديو توضيحي لهذه البراءة ويمكنكم مشاهدته ادناه حيث انها لم تذكر ابدا بأنه مخصص لاجهزة اكس بوكس.

في ذات الوقت لن نستبعد فكرة ان يكون الجهاز متوافق مع جهاز Xbox Series X خصوصا وان مايكروسوفت لم تدخل هذا المجال منذ فترة والان الساحة بأكملها متروكة لشركة سوني مع جهازها PSVR السابق والقادم PSVR 2 المخصص لجهاز بلايستيشن 5.

هل تطلق مايكروسوفت هذا الاكسسوار وتخصصه لجهازها الحالي لمنافسة اكسسوار سوني المتوافق مع جهاز بلايستيشن 5، وما هو رأيكم بتصميم القفاز وقدراته..؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار