تحديث Spider-Man Remastered يضيف دعم VRR و 120Hz للشاشات المدعومة

هذا التحديث يأتي ضمن استعدادات سوني لاطلاق تحديث جديد لجهاز بلايستيشن 5


حصلت اليوم لعبة Spider-Man Remastered على التحديث 1.007 الذي يجلب للعبة دعم خاصية التردد المتغيرة VRR وايضا دعم 120Hz للشاشات المدعومة.

هذا التحديث يأتي ضمن استعدادات سوني لاطلاق تحديث جديد لجهاز بلايستيشن 5 سيتم من خلاله تفعيل خاصية VRR التي طال انتظارها.

من خلال هذه الخاصية يمكن للمستخدمين الذين يمتلكون شاشات تدعم HDMI 2.1 وتقنية VRR الاستفادة من هذه الخاصية بتحسين تجربة اللعب للالعاب المدعومة.

120Hz لا تعني 120 إطار في الثانية – فهذا يعني ببساطة أن الشاشة يتم تحديثها 120 مرة كل ثانية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة معدل الإطارات وتقليل زمن الاستجابة او ما يعرف بـ Input Lag.

وحسب تصريحات المطورين في استديو Insomniac، أنه إذا قام اللاعب بتمكين 120 هرتز من خلال إعدادات النظام في جهاز بلايستيشن 5 الخاصة به، ثم قام بتمكينها في لعبة Spider-Man Remastered، فسيتم تقليل تأخر الإدخال Input Lag وسيشهد وضع Fidelity mode معدل إطارات متزايد من 30 إطارًا في الثانية إلى 40 إطارًا في الثانية.

واضاف المطور أنه عند إيقاف تشغيل وضع العرض 120 هرتز، فإن خاصية VRR ستعمل على زيادة دقة العرض الديناميكية بشكل طفيف. إذا كان 120 هرتز قيد التشغيل، فسوف يتم إلغاء قفل معدل الإطارات الذي سيصبح متغير بناءً على طريقة اللعب وكثافة العرض على الشاشة، بينما ستعمل تقنية VRR على الحفاظ على استقراره معدل اطارات العرض ومنع تكسرها.

بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم دعم VRR أو 120Hz على شاشاتهم، فإن التحسين الوحيد الذي يتضمنه التحديث 1.007 للعبة Spider-Man Remastered هو تحسينات على جودة انعكاس تتبع الأشعة عند إلقاء نظرة خاطفة على الزوايا في في حالات الدقة الديناميكية المنخفضة.

ايضا لعبة Spider-Man: Miles Morales من المتوقع ان تحصل هي الاخرى على تحديث مشابه لتفعيل تقنية VRR بجانب عدد من الالعاب الاخرى التي تم كشف عنها ضمن قائمة خاصة يمكنك الاطلاع عليها هنا.

بلايستيشن 5 سيحصل على تحديث خاص لتفعيل خاصية VRR في وقت لاحق من هذا الاسبوع دون تحديد موعد لذلك.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى