رئيس شركة Valve لا يريد المزيد من الزومبي في لعبة Left 4 Dead

 تعتبر لعبة Left 4 Dead واحدة من أشهر ألعاب إطلاق النار التعاونية على الإطلاق، واعتبرت من أوائل ألعاب إطلاق النار على الزومبي الذي يركض بشكل مخيف للغاية، وكانت من الألعاب المميزة التي قدمتها لنا شركة Valve.

نستطيع أن نقول أن لعبة Left 4 Dead تعتبر نقطة التحول في ألعاب عالم الزومبي التي تعتمد على إطلاق النار، حيث استلهمت منها الكثير من الألعاب، ومع الأسف القلة القليلة من الألعاب التي تشبهها استطاعت الاقتراب من مستواها في بعض الجوانب.

Gabe Newell رئيس شركة Valve والمطور للعبة، Chet Faliszek الذي عمل على تأليف ألعاب Portal و Half-Life و Left 4 Dead تحدث عبر قناة Kiwi Talkz عبر YouTube، حيث تم سؤاله عن عمله في لعبة الزومبي الشهيرة Left 4 Dead، لا سيما أن قصص الزومبي غالبًا ما تكون مبتذلة وليس لها مساحة كبيرة لأن تعطي شيء أصلي، حيث قال:

كنت أتناول الغداء مع Gabe Newell في ذلك الوقت وقال لي إذا شاهدت أفلام الزومبي، فإن فيلم Night of the Living Dead يدور حول العنصرية، أما Dawn of the Living Dead فهو يدور حول النزعة الاستهلاكية

حيناه سألني Newell موضوع لعبتي، وقلت، حسنًا ان الأمر يتعلق بالعمل معًا، إنه يتعلق باللعبة نفسها، إنها انعكاس للعبة  لقد كنا نتعرض لمزيد من الضغط على هذا الأمر لأنني أتذكر أن نيويل قال في لحظة ما، حسنًا نحن لا نرغب في الزومبي، الزومبي مجرد أخلاق سيئة.

وفي ذلك الوقت لم يكن هناك The Walking Dead أو أي ألعاب شهيرة من ذلك النوع، لذلك لم يتم التعامل مع الزومبي على محمل الجد.

 

أوضح Faliszek أنه عندما كان صغيرًا، شاهد الكثير من أفلام الرعب الكلاسيكية، ولكنه لم يدرك حينها أن بعضها كان سخيفاً بعض الشيء، لذلك قرر جعل الشخصيات أكثر وعيًا بالمكان الذي كانوا فيه، وتابع Faliszek:

لذلك قلت لماذا لا نأخذ الشخصيات والعالم، ونجعل بعض الشخصيات تدرك أنهم في الأساس في فيلم زومبي

على كل حال، فإن استديو Turtle Rock الذي قام سابقاً بتطوير هذه اللعبة، استطاع فض شراكته مع شركة Valve خلال عام 2011، وبعدها أصبح يعمل على لعبة Evolve التعاونية التي مع الأسف لم تحظى بنفس النجاح والشهرة التي حققتها اللعبة الأولى.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button