بعد الانفصال، FIFA تؤكد الاستعداد لاطلاق لعبة منافسة للعنوان الجديد EA Sports FC

من منهما ستخطف قلوب عشاق السلسلة


اليوم اتخذت EA القرار النهائي، وتخلت فيه عن اسم FIFA الذي امتلكته لقرابة الثلاث عقود، وتنتقل الى الاسم الجديد EA Sports FC.

بعد اطلاق لعبة FIFA 23 التي ستكون اخر العاب شركة EA مع هذا الاسم وبالتحديد في شهر يونيو من العام القادم 2023، ستبدأ EA مشوارها الجديد مع لعبة EA Sports FC.

وقد اكدت الشركة على أنه على الرغم من خسارة علامة FIFA التجارية، فإن لعبة كرة القدم الخاصة بها لن تتغير كثيرًا. وبفضل أكثر من 300 ترخيص رسمي تمتلكها الشركة، سيتم تضمين نفس التجارب الرائعة، والأوضاع، والبطولات، والأندية والرياضيين في EA Sports FC.

لكن التخلي عن الاسم لا يعني اننا لن نرى لعبة كرة قدم تحمل باسم FIFA في المستقبل، حيث اعلن اتحاد كرة القدم الدولي عن نيته اطلاق لعبة كرة قدم FIFA في المستقبل ووعد بأن تكون اكثر لعبة كرة قدم حقيقية اصلية يمكن ان يحصل عليها محبي هذا النوع من العاب الرياضة.

قالت الفيفا في بيانها الخاص، إن الانفصال عن EA سيسمح لها بإطلاق ألعاب كرة قدم جديدة يتم تطويرها مع استوديوهات وناشرين تابعين لجهات خارجية، مما يوفر المزيد من الخيارات لعشاق كرة القدم في الفترة التي تسبق كأس العالم FIFA. قطر 2022 وكأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023.

ووفقًا لاتحاد كرة القدم، فإن المناقشات جارية حاليًا مع ناشرين رائدين وشركات إعلامية ومستثمرين فيما يتعلق بتطوير لعبة كرة قدم جديدة لمحاكاة FIFA لعام 2024، والتي يمكنها ان تنافس EA Sports FC بشكل مباشر.

وفي بيان شديد اللهجة، أصر رئيس الفيفا جياني إنفانتينو على أن الألعاب التي تحمل رخصتها الرسمية فقط هي التي تتمتع بمصداقية لعشاق كرة القدم. حيث قال:

اسم FIFA هو العنوان العالمي الأصلي الوحيد. FIFA 23 و FIFA 24 و FIFA 25 و FIFA 26 وما إلى ذلك – الثابت هو اسم FIFA وسيظل دائمًا الأفضل.

يذكر ان اندرو ويلسون الرئيس التنفيذي لشركة EA قد صرح مطلع هذا العام ان تراخيص FIFA هي العائق الاكبر الذي يقف في طريق الابداع في تقديم تجربة كرة قدم متكاملة في لعبتهم.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى