رغم تحقيق FTC، سوني تتوقع اغلاق صفقة الاستحواذ على Bungie هذا العام

نحن لا نهتم بالتحقيق!


بدأت صفقة الاستحواذ على استديو Bungie من قبل شركة سوني منذ وقت مبكر من هذا العام، الا ان الصفقة لم تكتمل بعد حيث بدأت هيئة حماية المستهلك الامريكية FTC تحقيق في الصفقة ودراسة انعكاساتها على المستهلك من باب محاربة الاحتكار، رغم ذلك تتوقع سوني ان تكتمل الصفقة قبل نهاية هذا العام 2022.

وقالت سوني عن توجيهاتها للسنة المالية المقبلة انها تستند على افتراض أن الاستحواذ على Bungie، الذي يخضع حاليًا للمراجعة من قبل السلطة المختصة، سيكتمل في الربع الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2022. وجاء في البيان:

نحن لا نهتم بالتحقيق ونضع خططًا على افتراض أن عملية الاستحواذ ستنتهي..

سوني ابدت تأكدها من ان الصفقة ستكتمل في الوقت المحدد، يبدوا انه تمت دراسته بعناية قبل اتمامها بحيث تكون مكتملة الاركان ومتوافقة مع شروط حماية المستهلك FTC بشكل مسبق لضمان تخطي هذا التحقيق بنجاح.

ربما ينظر البعض الى ان الصفقة قد لا تكون بتلك الضخامة التي يمكن ان تشكل خطورة على المستهلك على عكس صفقة استحواذ مايكروسوفت على شركة اكتيفيجن بليزارد التي تبلغ قيمتها اضعاف صفقة سوني الاخيرة وربما يكون لها انعكاسات تستحق التحقق منها قبل اتمامها.

من ناحية اخرى تتحدث المصادر ان سوني تستعد لاتمام عملية استحواذ جديدة وصفت بأنها ضخمة الا ان معالمها لم تتكشف بعد. وفي حال صحت هذه الشائعات نتوقع ان يتم الكشف عنها بمجرد اغلاق صفقة Bungie، وربما قبل ذلك في حال ضمان سوني اتمامها كما شاهدنا في تصريحاتها الاخيرة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى