فتح تحقيق في صفقة استحواذ سوني على استديو Bungie..

اجراء روتيني متوقع

كما هو معلن في السابق فقد قامت اللجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية FTC بفتح تحقيق في صفقة استحواذ سوني على استديو Bungie، التي تمت في وقت سابق من هذا العام.

تم الإعلان عن الصفقة البالغة قيمتها 3.6 مليار دولار في نهاية شهر يناير الماضي، مما جعل الشهر الأول من عام 2022 أحد أكبر الشهور لعمليات الاستحواذ في الصناعة، بعد الإعلان عن شراء مايكروسوفت لـ Activision Blizzard قبل ذلك بقليل.

ورغم ان صفقة شراء سوني لا تزال ضئيلة مقارنة بصفقة مايكروسوفت، فإن هذا التحقيق يعني أن كلا الصفقتين يتم النظر فيهما الآن من قبل اللجنة بغض النظر عن احجامهما، وايضاً هذا لا يعني بالضبط أن أي منهما لن يتم تنفيذهما.

من جانب اخر، فهذا التحقيق هو دليل على أن لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) تولي اهتمام أكبر لصناعة الألعاب، التي شهدت نمو كبير لتصبح واحدة من أكبر صناعات الترفيه واصبح هناك صفقات اندماج واستحواذ بمليارات الدولارات.

حتى لحظة كتابة هذا الخبر، لا يوجد الكثير من المعلومات هو مصير الصفقة، وهذا الإعلان ليس سوى بداية مرحلة روتينية، وليس من الواضح ما الذي سيكشف عنه هذا التحقيق، وكيف يمكن أن يؤثر على الصفقة.

في خبر اخر علمنا من خلال مصادر مطلعة ان سوني تنوي عقد صفقات استحواذ جديدة لتوسيع استديوهات بلايستيشن. وقد تحدثت بعض المصادر عن صفقة ضخمة قد تكشف عنها سوني في اي وقت خلال هذا العام حيث وصفت بأنها في حال نجحت ستكون اضافة قوية الى استديوهات بلايستيشن.

ايضا علمنا ان مايكروسوفت لم تكتفي بعمليات الاستحواذ التي تمت مؤخراً، حيث اشار رئيس اكس بوكس فل سبينسر في اكثر من مناسبة انهم يسعون الى توسيع استديوهات اكس بوكس وهناك محاولات للتوسع بشكل اساسي في السوق الياباني في اشارة منه الى سعي الشركة لعقد صفقات استحواذ او ربما تعاون مع احد شركات النشر والتطوير اليابانية او الاسياوية بشكل عام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button