موظفو سوني غاضبون بسبب تصريحات رئيس بلايستيشن حول حقوق الاجهاض..!


شركة سوني تعد مثالا يحتذى به للكثير من الشركات الاخرى فيما يتعلق باحترام الموظفين ومنحهم لحقوقهم، لكن مؤخراً، مجموعة منهم تلقوا بريد الكتروني من رئيس بلايستيشن التنفيذي جيم ريان يتعلق بحقوق الإجهاض جعلهم يشعرون بالغضب تجاهه.

نسبة الى موقع Bloomberg تلقى مجموعة من موظفو شركة سوني بريدا الكترونيا من الرئيس التنفيذي لبلايستيشن جيم ريان يتحدث فيه عن احترام حقوق الإجهاض والاختلاف في الرأي بين الموظفين وكان اول من استطاع الاطلاع على هذا البريد هو المحرر المعروف جيسون شراير.

شركات الالعاب لا تحب الدخول في مواضيع انسانية تتعلق مثلا بحقوق الحيوان او الاجهاض وغيرها، ولذلك نرى العديد من العاب هذه الشركات تعامل مثلا الحيوانات في العابها معاملة حسنة حتى لا يتم المرافعة ضد الشركة تتهم فيها بسوء معاملة الحيوانات في الالعاب من قبل هيئة حقوق الحيوان.

ريان ارسل بريد الكتروني للموظفين اخبرهم فيه ان يحترموا حقوق الاجهاض واختلاف الرأي وطلب منهم التعليق على الامر الا ان معظمهم قد رفض ذلك، خصوصا وانه ذكر في البريد الإلكتروني قضية لاحدى المحاكم تعود لعام 1973 شرعت من عمليات الاجهاض.

شركة Bungie التي استحوذت عليها سوني علقت مثلا على قرار الاجهاض بأنه هجوم مباشر على حقوق الانسان وحرية الانجاب. الهدف من البريد الالكتروني المرسل لموظفي الشركة هو اخبار الموظفين بأن يحترموا رأي بعضهم البعض فيما يتعلق بهذا الموضوع حيث قال ما يلي:

نحن مدينون لبعضنا البعض ولملايين مستخدمي PlayStation باحترام الاختلافات في الرأي بين الجميع في مجتمعاتنا الداخلية والخارجية، الاحترام لا يساوي الاتفاق.

ولكنه أمر أساسي لمن نحن عليه كشركة وكعلامة تجارية عالمية ذات قيمة.

اود مشاركة شيء مرح للمساعدة في إلهام الجميع ليكونوا على دراية بالتوازن الذي يمكن أن يساعد في تخفيف الضغط الناجم عن الأحداث العالمية.

ختم ريان البريد المرسل للموظفين بقصة تتعلق بقطته المنزلية وكيف احتفل بعيد ميلادها وانه في يوم من الايام يتمنى اقتناء كلب لانه يعد حسب وجهة نظره الرفيق الافضل للانسان.

نحن في فريق VGA4A بدورنا نتجنب التطرق لهذه المواضيع ولكن نوجه السؤال لكم متابعينا، هل ترون الاجهاض حرية رأي تحترم خصوصا وانه في عالمنا الاسلامي يعد فعلا محرما بشكل شرعي…؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى