وكالة ناسا تتعاون مع Epic Games من أجل استخدام محرك Unreal Engine 5

ذكرت وكالة ناسا الفضائية بأنها تتعاون مع شركة تطوير الألعاب Epic Games من أجل استخدام محرك الجيل الجديد Unreal Engine 5.

الهدف من ذلك على حسب ما ذكرته الوكالة، هو أنها تهدف من خلاله لاستخدام المحرك وبناء بيئات واقع افتراضي تساهم في إعداد رواد الفضاء وتهيئتهم من أجل محاكاة الحياة على سطح كوكب المريخ.

ستتعاون شركة تطوير الألعاب مع وكالة ناسا جنبًا إلى جنب مع نظام المحاكاة الخاص برواد الفضاء Buendea من أجل تنظيم مسابقة تتيح للمطورين إرسال أصول وسيناريوهات تحمل طابع المريخ التي يمكن استخدامها عن طريق المحرك، حيث لا يزال المشروع في مراحله الأولى.

من خلال ذلك، سيتمكن رواد الفضاء الحديثون من محاكاة جوانب أساسية من الحياة على كوكب المريخ، ابتداءً من بناء قاعدة أرضية الى إجراء الصيانة الدورية واستكشاف الكوكب سيرًا على الأقدام أو بواسطة المركبة الجوالة، وإجراء البحوث العلمية والعديد من الأشياء.

وستقدم وكالة NASA مجموعة جوائز قيمتها 70 ألف دولار عبر خمس فئات في المسابقة وهم إعداد المعسكر وبناء القاعدة الأولية والبحث العلمي مثل المسـوحات الجيولوجية والصيانة والتي تشمل الروبوتات الآلية وأيضًا الاستكشاف من خلال استخدام Unreal Engine 5.

ستتم إضافة جميع الطلبات الناجحة إلى محاكاة Mars XR، والتي على الرغم من أنها لا تزال في مراحلها الأولى، إلا وأنها لديها بالفعل 400 كيلومتر مربع من تضاريس المريخ الواقعية المبرمجة، مع أيام مريخية كاملة تنتقل من درجات اللون البرتقالي في النهار إلى اللون الأزرق في الليل.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button