مبيعات أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X | S و Switch حتى 30 أبريل

مضى أكثر عام ونصف منذ صدور وحدات التحكم المنزلية PlayStation 5 وكذلك أجهزة Xbox Series في الأسواق العالمية، ولا تزال مبيعات جهاز Nintendo Switch الذي صدر في عام 2017 هي الأفضل حتى الآن.

كما جرت العادة يشاركنا موقع vgchartz بيانات جديدة حول مبيعات وحدات التحكم المنزلية PlayStation 5 وكذلك أجهزة Xbox Series X | S و Nintendo Switch ووحدات تحكم الجيل الماضي PlayStation 4 و Xbox One و Nintendo 3DS حتى تاريخ 30 أبريل.

وفي الجدول أدناه، يتضح المجموع التقريبي لمبيعات وحدات التحكم خلال السنوات 2019 حتى 30 ابريل 2022، وكما تشاهدون فإن جهاز Nintendo Switch لا يزال محتفظاً بصدارة مبيعات وحدات التحكم، بينما استطاع جهاز بلايستيشن بيع أكثر من 3.5 مليون نسخة خلال عام 2021، بالمقابل باعت أجهزة Xbox Series أكثر من 1.7 مليون نسخة خلال نفس الفترة.

بينما شهد العام 2022 حتى شهر ابريل، تفوق طفيف لأجهزة Xbox Series بفرق يكاد يصل الى 150 الف وحدة، بينما تشهد وحدات تحكم الجيل الماضي هبوط حاد في عدد مبيعاتها.

وفي الجدول أدناه، تمثل الحصو السوقية لوحدات التحكم بالنسبة لكل عام، وهي بالطبع محرد نسب تقديرية.

وفي الجدول أدناه، تم  توضيح إجمالي المبيعات مع حصة السوق لكل عام

على كل حال، تبقى هذه الأرقام مجرد أرقام تقديرية تعتمد على الكثير من المتغيرات، ولكنها تعتب في نفس الوقت المصدر الأدق من اجل متابعة مبيعات وحدات التحكم المنزلية، وهذه الأخيرة لا تزال تعاني من مشاكل التوريد العالمية التي أثرت على توفرها في الأسواق.

هل سنشهد منافسة أشرس في مبيعات أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X | S خلال هذا العام؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button