مايكروسوفت تؤكد ان صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard تسير بشكل سريع

قال رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث أن صفقة الاستحواذ على شركة Activision Blizzard تسير بسرعة كبيرة.

تم الإعلان في يناير أن ما يكروسوفت تعتزم شراء Activision Blizzard في صفقة بقيمة 68.7 مليار دولار – وهي اضخم صفقة من نوعها في سوق صناعة ألعاب الفيديو على الاطلاق.

وقالت مايكروسوفت في ذلك الوقت إنها تأمل في إتمام الصفقة في النصف الأول من عام 2023 القاد، رهنا باستكمال شروط الإغلاق واستكمال المراجعة التنظيمية.

تعمل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية في الوقت الراهن على مراجعة مكافحة الاحتكار للصفقة لتحديد ما إذا كان الاستحواذ سيعطي Xbox ميزة تنافسية غير عادلة.

وفي مقابلة جديدة مع مجلة الأعمال البلجيكية L’Echo، قال سميث إن مايكروسوفت تلقت أيضًا طلبات للحصول على معلومات حول الصفقة من منظمي المنافسة في أوروبا والمملكة المتحدة. وقال أيضا إنه أشار إلى أن عملية الاستحواذ تدخل الآن مرحلتها الوسطى.

إنها تتحرك بسرعة، على الأقل بالسرعة الكافية لاتمام صفقة بهذا الحجم. لقد تلقينا طلبات للحصول على معلومات حول هذا الموضوع هنا في بروكسل، وكذلك أيضًا في لندن وواشنطن. نجيب على الأسئلة ونقدم الإحاطة ونقدم المعلومات المطلوبة.

الاندماج المقترح بين مايكروسوفت و Activision Blizzard سيمنح صانع Xbox ملكية حصرية عدة سلاسل بارزة في صناعة اعلاب الفيديو بما في ذلك Call of Duty و Warcraft و Overwatch و Crash Bandicoot و Candy Crush.

في حالة حصول الصفقة على الموافقة التنظيمية، قالت مايكروسوفت إنها ستستمر في إصدار ألعاب Activision Blizzard، بما في ذلك عناوين Call of Duty، على منصات خارج اطار اكس بوكس مثل بلايستيشن ونينتندو بعد الاستحواذ وما بعد الاتفاقيات التعاقدية الحالية.

عندما تتم صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفيجن، بعد موافقة لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، فقد يدفع هذا الاندماج بشركة سوني للهبوط الى المركز الثالث كأكبر شركة ألعاب بعد تينسينت و مايكروسوفت.

هذا يأتي وفقًا لتقرير جديد صادر عن منصة Newzoo. الشركة، المتخصصة في تحليلات الألعاب والرياضات الإلكترونية وأبحاث السوق، تعتقد أن الجمع بين إيرادات كل من Microsoft و Activision من شأنه أن يدفع بالاندماج إلى المرتبة الثانية قبل سوني وابل وبعد شركة تينسينت.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار