محاكي العاب بلايستيشن 2 تطبيق PCSX2 يحصل أخيرًا على واجهة مستخدم سهلة

يعد محاكي PCSX2 تطبيق مفتوح المصدر، وهو أفضل طريقة يستطيع فيه مستخدمو الكمبيوتر الشخصي و عشاق الألعاب الكلاسيكية لعب ألعاب PlayStation 2.

تطبيق محاكي PCSX2 شهد تحديثات وتحسينات كبيرة على اداء وتشغيل العاب بلايستيشن 2 على مدار السنوات الماضية، ولكن بقيت معضلة أزعجت العديد من المستخدمين وهي الواجهة الرسومية السيئة التي لم تتغير البتة، حيث كان التطبيق يجبر المستخدمين على البحث عن واجهات من خلال تطبيقات إضافية منفصلة.

اعلان

المطور Stenzek وهو المطور الأساسي لتطبيق DuckStation “محاكي بلايستيشن 1” قام باستحداث وتطوير واجهة جديدة متميزة عن المألوف، ورغم أنها ما تزال في المرحلة التجريبية، إلا أن الواجهة جديدة تبدو مستقرة بشكل كبير، بالإضافة الى امتلاكها خيار الوضع الليلي مع بعض أدوات التخصيص لعرض الرموز والأيقونات.

بفضل المطور Stenzek أصبحت مكتبة الألعاب الخاصة باللاعبين أكثر تنظيماً عن السابق، حيث سيجعلك التطبيق الجديد قادراً على تنزيل “box art” وإعادة تسمية الملفات بحيث تتطابق مع ملفات .iso المرتبطة بها، ويستطيع اللاعب من خلالها وضعها في مجلد أغلفة في دليل PCSX2.

محاكي بلايستيشن 2 PCSX2

التطبيق في نسخته الجديدة يتضمن العديد من التحسينات الأخرى في إصدار Qt، وخيارات الإعدادات لكل لعبة، وذلك في حالة احتياج المستخدم إعادة تعيين عناصر التحكم للعبة واحدة دون غيرها، ودعم كامل لذراع التحكم DualShock 4 وكذلك، وسيتم تنزيل التحديثات المستقبلية تلقائيًا

يجب ان يعلم مستخدمي محاكي بلايستيشن 2 “PCSX2” ان التطبيق يدعم فقط أنظمة تشغيل Windows 10 و 11 في الوقت الحالي، وبما أن هذا الإصدار قيد التطوير، فربما يواجه البعض مشكلات متفاوتة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار