ظهور ألعاب PS1 و PSP الكلاسيكية في متاجر بلايستيشن الآسيوية ضمن خدمة PS Plus

أصبحنا على أبواب انطلاق خدمة بلايستيشن بلس الجديدة التي ستوفر للاعبين قائمة معتبرة من الألعاب الكلاسيكية ضمن حزمة PS Plus Premium.

علمنا في وقت سابق أن ألعاب PS1 و PSP يمكن شرائها بشكل مستقل، وسيكون باستطاعة اللاعبين الذين ما يزالون يحتفظون بمكتبتهم الرقمية من الألعاب الكلاسيكية لعب ألعابهم عبر نفس الحسابات على كل من PS4 و PS5 دون الحاجة الى الاشتراك في الخدمة الجديدة.

بدايةً من متجر بلايستيشن الرقمي الماليزي ظهرت قائمة ألعاب PS1 و PSP الكلاسيكية قبل صدور خدمة بلايستيشن بلس الجديدة المقررة أن تصدر لأسواق آسيوية محدودة اليوم في يوم غداً الثلاثاء.

خدمة PS Plus بحزمها الثلاثة ستصل الى اليابان والأمريكيتين وأوروبا وأستراليا بشكل تدريجي خلال شهر يونيو المقبل، ولكن أجزاء من قارة آسيا ستحصل عليه أولاً في تاريخ 24 مايو الموافق غداً.

على كل حال، بإمكانكم اللاعبين التوجه الى المتجر الماليزي من اجل التعرف أكثر على قائمة عناوين بلايستيشن الكلاسيكية التي وفرتها سوني، حيث تم رصد ألعاب مثل Oddworld: Abe’s Oddysee و Worms Armageddon و Worms World Party و  Ridge Racer 2 حيث تراوحت أسعارها في متوسط 4.56 دولار.

نذكر متابعينا أنه ستكون هناك مجموعة متنوعة من خيارات العرض لألعاب PS1. يتضمن ذلك القدرة على اللعب بدقة أصلية، 4: 3 لـ 16:9. هناك أيضًا ثلاثة مرشحات (فلتر) يمكنك تطبيقها خلال تجربة هذه الألعاب، بما في ذلك الوضع الافتراضي، وضع Retro Classic الذي يعد بمثابة CRT، وأخيرا وضع Modern او الحديث. لسنا متأكدين تمامًا مما يفعله الخيار الأخير.. لمعرفة المزيد..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button