تقرير – البلايستيشن 4 يتغلب بشكل واضح على منافسه الاكسبوكس وان خلال عام 2017..

حسب ما ورد في احصائيات مؤسسة GFK Charttrack المتخصصة فقد شهدت مبيعات البلايستيشن 4 العام الماضي 2017  ارتفاع ملحوظ عن العام الذي قبله 2016 بنسبة 6.6% بينما شهدت مبيعات الاكسبوكس وان ارتفاع ملحوظ بنسبة 11.1% عن الاعوام السابقة “عام بعد عام” و لكن الفارق الكبير بين الجهازين كانت العناوين الحصرية.

جهاز البلايستيشن 4 حصل على عدد كبير من العناوين الحصرية و الكثير من هذه العناوين حققت مبيعات عالية مثل Persona 5 و Horizon Zero Dawn و Nioh و Gran Turismo Spor و حسب الاحصائيات فقد حصل البلايستيشن 4 على 103 عناوين حصري خلال عام 2017 في المقابل حصل الاكسبوكس على 67 عنوان حصري.

و حسب احدث احصائيات لمبيعات الاجهزة فقد تمكن جهاز البلايستيشن 4 حتى نهاية العام الماضي 2017 من بيع 70.6 مليون وحدة حول العالم و اكثر من 600 مليون لعبة مختلفة تم بيعها على الجهاز اما نظارات الواقع الافتراضي بلايستيشن VR فقد تخطت مبيعاته 2 مليون وحدة حول العالم و اكثر من 12.2 مليون لعبة.

للاسف مايكروسوفت لم تكشف عن مبيعات اجهزة الاكسبوكس وان خلال العام او مبيعات الالعاب و لكن بعض الارقام التي اتت من شركات طرف ثالث باحصائيات تقديرية فالجهاز شهد اقبال جيد خصوصا خلال موسم الاعيادة نهاية السنة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button