تقرير – البلايستيشن 4 يتغلب بشكل واضح على منافسه الاكسبوكس وان خلال عام 2017..

حسب ما ورد في احصائيات مؤسسة GFK Charttrack المتخصصة فقد شهدت مبيعات البلايستيشن 4 العام الماضي 2017  ارتفاع ملحوظ عن العام الذي قبله 2016 بنسبة 6.6% بينما شهدت مبيعات الاكسبوكس وان ارتفاع ملحوظ بنسبة 11.1% عن الاعوام السابقة “عام بعد عام” و لكن الفارق الكبير بين الجهازين كانت العناوين الحصرية.

جهاز البلايستيشن 4 حصل على عدد كبير من العناوين الحصرية و الكثير من هذه العناوين حققت مبيعات عالية مثل Persona 5 و Horizon Zero Dawn و Nioh و Gran Turismo Spor و حسب الاحصائيات فقد حصل البلايستيشن 4 على 103 عناوين حصري خلال عام 2017 في المقابل حصل الاكسبوكس على 67 عنوان حصري.

و حسب احدث احصائيات لمبيعات الاجهزة فقد تمكن جهاز البلايستيشن 4 حتى نهاية العام الماضي 2017 من بيع 70.6 مليون وحدة حول العالم و اكثر من 600 مليون لعبة مختلفة تم بيعها على الجهاز اما نظارات الواقع الافتراضي بلايستيشن VR فقد تخطت مبيعاته 2 مليون وحدة حول العالم و اكثر من 12.2 مليون لعبة.

للاسف مايكروسوفت لم تكشف عن مبيعات اجهزة الاكسبوكس وان خلال العام او مبيعات الالعاب و لكن بعض الارقام التي اتت من شركات طرف ثالث باحصائيات تقديرية فالجهاز شهد اقبال جيد خصوصا خلال موسم الاعيادة نهاية السنة.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock