مميز

شركة TCL تكشف عن موعد اطلاق اجهزة PS5 Pro و Xbox Series الجديدة..

اجهزة منتصف الجيل!

كشفت شركة TCL Technology المختصة في الصناعة الالكترونية، ان سوني ومايكروسوفت تستعد لاطلاق اجهزة PS5 Pro و Xbox Series الجديد اما العام القادم او العام الذي يليه.

هذا الكشف جاء من خلال مؤتمر عقد مؤخراً للشركة المذكورة (عبر موقع PPE) حيث قامت بتقديم خططها المستقبلية للتعامل مع مستقبل الترفيه المرئي والمسموع.

اعلان

من خلال احد العروض التقديمية التي يمكنكم مشاهدتها في الصورة بالاسفل، فقد اظهرت ان سوني ومايكروسوفت تستعد لاطلاق جهازي PS5 Pro و Xbox Series الجديد خلال عام 2023 او 2024.

لا نعلم ما اذا كانت معلومات شركة TCL جاءت من خلال اطلاع مسبق على خطة سوني ومايكروسوفت لاطلاق اجهزة منتصف الجيل، ام انها جاءت بناء على تقديرات حسب خطة الاطلاق التي تمت للجيل الماضي.

حسب ما جاء في المؤتمر فسوف تدعم هذه الاجهزة التي وصفت بأنها الجيل Gen 9.5 دقة 4k مع اداء ما بين 60 الى 120 اطار على الثانية في وضع المعالجة “Render” في اشارة الى الدقة والاداء الاساسي، بينما دقة 8K مع مع اداء ما بين 60 الى 120 اطار على الثانية في وضع الاخراج “output”، لما يشير انه وضع ديناميكي او ربما تشير الى دقة العرض الخاصة بالوسائط مثل يوتيوب وغيرها.

في نهاية القائمة ظهر خصاص بطاقة رسومات GPU RX7700XT والذي يعتقد انها بطاقة الرسومات المحسنة التي ستتواجد في احشاء الاجهزة الجديدة.

Image

Image

هذه ليست المرة الاولى التي تتحدث فيها الشائعات عن اجهزة منتصف الجيل، وهناك الكثير من التوقعات التي تشير الى ان هذه الاجهزة بالفعل تحت التطوير وربما ترى النور خلال 3 الى 4 سنوات من اطلاق الاجهزة الاساسية.

في وقت سابق من هذا العام، تم رصد براءة اختراع من خلال موقع T3 والتي تشير الى البنية التقنية التي سيتمتع بها جهاز PS5 Pro في حال كانت هذه المعلومات حقيقية حيث سيحتوي الجهاز على بطاقتي رسومات GPU مع اضافة المزيد من الذاكرة العشوائية وكذلك رفع قوة وحدة المعالجة المركزية CPU واليكم هنا مقتطف من وصف براءة الاختراع هذه.

حسب معلومات البراءة فجهاز PS5 Pro سيحتوي على بطاقتي رسومات GPU مثبته على وحدة SoC الامر الذي سيعطي الجهاز قدرة خارقة على معالجة الرسومات والمؤثرات الخاصة باداء عالي وقد تكون هذه هي خطة سوني لمجارات التطور الكبير والمتسارع الذي وصلت اليه بطاقات الرسومات الجديدة.

مؤخراً اظهرت بعض التسريبات التي اتت من داخل شركة AMD انها بدأت العمل على لوحات المعالجة SoC الخاصة بالجيل القادم PS6 و Xbox الجديد، الا ان الشركة لم تكشف عن اي تفاصيل حول هذه الاجهزة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار