ظهور مشكلة تكسر الشاشة “Screen Tearing” بعد تحديث بلايستيشن 5، اليك الحل..


قامت سوني باطلاق التحديث 2.01-05.00.00.40 لجهاز بلايستيشن 5 الذي يجلب الكثير من التحسينات لكن بدأ المستخدمين بالشكوى من ظهور مشاكل تكسر الشاشة المرتبطة بخاصية VRR.

يبدو ان التحديث الجديد للجهاز يضع الاساسات لخاصية VRR التي ستصل حسب ما ابلغتنا به سوني اليوم خلال الاشهر القادمة. الامر الذي تسبب في ظهور مشكلة تكسر الشاشة Screen Tearing عند بعض المستخدمين الذين يمتلكون شاشات تدعم HDMI 2.1. نقلا عن موقع PSU.

عند تشغيل جهاز بلايستيشن 5 بعد تثبيت التحديث الجديد 2.01-05.00.00.40 سيعمل النظام على تفعيل خاصية VRR في شاشتك في حال كانت تدعم HDMI 2.1. الامر الذي سيتطلب منك التدخل بشكل يدوي لاغلاق تفعيل الخاصية.

لحل المشكلة: من خلال جهاز التلفاز الخاص بك قم بالدخول الى قائمة ضبط مداخل HDMI ومن ثم توجه الى المدخل الذي تستخدمة في توصيل بجهاز بلايستيشن 5 مع الشاشة وقم باختيار الغاء تفعيل خاصية VRR.

تقنية VRR قادمة الى بلايستيشن 5

سوني اكدت انها تعمل على تجهيز دعم خاصية VRR من خلال تحديث بلايستيشن 5 مخصص. سيتم اطلاق هذا التحديث في وقت ما خلال هذا العام دون وضع موعد محدد.

يعمل معدل التحديث المتغير (VRR) في اجهزة بلايستيشن 5 مع التلفزيون وشاشات الكمبيوتر الداعمة لـ HDMI 2.1. حيث سيقوم VRR بمزامنة معدل تحديث الشاشة ديناميكيًا مع معدل الإخراج الرسومي لجهاز بلايستيشن 5. هذا سيعمل على تحسين الأداء المرئي لألعاب بلايستيشن 5 عن طريق تقليل أو التخلص من المشاكل المرئية، مثل مشكلة تمزق الشاشة.

يمكنك اختيار تفعيل خاصية معدل التحديث المتغير على ألعاب بلايستيشن 5 الغير مدعومة. قد تعمل هذه الميزة على تحسين جودة عرض الفيديو لبعض الألعاب. لكن في حال نتج عن ذلك أي تأثيرات مرئية غير متوقعة. فيمكنك إيقاف تشغيل هذا الخيار في أي وقت من خلال قائمة الاعدادات.

ايضا اكدت سوني انه سيتم تحديث بعض الالعاب من اجل دعم خاصية VRR على اجهزة بلايستيشن 5. وسيتم الكشف عن قوائم الالعاب المدعومة بالتزامن مع اطلاق الخاصية في الاشهر القادمة.

ستكشف سوني عن الموعد المحدد لتوفير تحديث النظام الجديد لجهاز بلايستيشن 5 مع دعم معدل التحديث المتغير في وقت لاحق من هذا العام 2022 دون الكشف عن موعد محدد.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى