سيتم إيقاف تطوير الألعاب على جهاز PS4 بحلول عام 2025

بعد أكثر من عشرة سنوات على صدوره

مستمرين معكم في تغطية أخبار شركة سوني الأخيرة التي علمنا من خلالها الكثير من التفاصيل الجديدة حول خططها المستقبلية لعناوينها الحصرية بالإضافة الى أرقام مبيعات عناوين PS4 على المنصات الأخرى.

يعتبر جهاز PS4 من المنصات الأشهر والأكثر قوة خلال الجيل الماضي، وهذا الأمر محسوم من خلال أرقام مبيعات الجهاز ومكتبة الألعاب الحصرية التي يمتلكها، والتي تمكنت عدة عناوين منها من الحصول على لقب السنة، ومن الرائع للغاية استمرار دعم هذه المنصة رغم مضي ما يقارب عشرة سنوات على صدوره في الأسواق العالمية.

اعلان

وبقدر ما تتمتع به هذه المنصة من شعبية وانتشار واسع الناق على مستوى العالم، لا بد أن نصل الى وقت ينتهي فيه الدعم بشكل كامل، والأخبار تشير الى أن ذلك سيحدث بحلول عام 2025.

خلال مؤتمر الأعمال الأخير لشركة سوني، رصدنا شريحة عرض مخططات عائدات ألعاب PS4 من الطرف الأول، ويوضح الرسم البياني أن سوني سوني تتوقع أن يتجه تقسيم الإيرادات في عام 2025 بشكل أكبر نحو جاهز الجيل الجديد PS5 والكمبيوتر الشخصي والهاتف المحمول، مع عدم العثور على إيرادات PS4 في أي مكان ضمن المخططات.

قد تكون  هذه أخبار حزينة لأصحاب أجهزة PS4 الذين لم يتمكنوا بعد من الحصول على جهاز PS5 بسبب ندرة توفره، وارتفاع أسعاره في الأسواق الموازية، إلا أن شركة سوني سوني ومن خلال بيان جديد، اكدت بأن انهاء ازمة نقص انتاج جهاز الجيل الجديد في الأسواق العالمية يشكل أولوية قصوى بالنسبة لها،

ورغم ان المشكلة ما زالت قائمة حتى يومنا هذا، ومن المتوقع استمرارها لسنة أخرى، الا ان سوني ترى ان الجهاز خلال سنتة الثالثة التي ستبدأ في نوفمبر القادم امتداداً طوال 2023 سيشهد تحسن كبير في الامدادات، بينما سيكون التحسن ظاهر بشكل اكبر وصولاً الى عام 2024.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار