رغم استحواذ مايكروسوفت على المطور، Indiana Jones من المحتمل أن تصدر على PlayStation

في وقت سابق من العام الماضي، أعلنت Bethesda بشكل رسمي عن احدى مشاريعها الجديدة المبنية على سلسلة Indiana Jones الشهيرة.

رغم أن اللعبة الجديدة مبنية على أحداث سلسلة Indiana Jones الشهيرة، إلا أن ستكون بقصة أصلية من تطوير استديو Machine Games المعروف بتطويره ألعاب تصويب شهيرة لعبة Wolfenstein: The New Order و Wolfenstien: The New Colossus.

نحن نعلم أن الناشر Bethesda مع اسطول استديوهاتها أصبح مملوكاً بشكل رسمي لشركة مايكروسوفت، ويطور الآن معظم ألعابه لكي تصدر بشكل حصري على أجهزة اكسبوكس والكمبيوتر الشخصيـ، ومشروع لعبة Indiana Jones من المفترض أن يكون كذلك.

ولكن احتمالية كونها حصرية فقط على أجهزة Xbox من الممكن أن تتغير وتصدر على أجهزة PlayStation، وهذا ما شاركنا إياه الخبير والصحفي لدى موقع Windows Central جيز كوردن من خلال بودكاست The Xbox Two، حيث كان يعتقد أن اللعبة لن تصدر على PlayStation، ولكنه تلقى معلومات جديدة تفيد بأن هذا الأمر قد تغير.

بينما الصحفي الأخر من موقع Windows Central نيك بيكر يؤكد عكس ما قاله زميله كوردن، والذي تفيد مصادره الخاصة أن المشروع سيبقى حصري على أجهزة اكسبوكس، حيث اكد كوردن أنه سيكون سعيداً اذا كان بيكر على حق، ولكنه متأكد من مصدر معلوماته، حيث قال عبر حسابه على تويتر:

آمل أن تكون على حق، بالنسبة لـجهاز اكس بوكس  سيكون من الرائع الحصول على ترخيص حصري. قد أكون مخطئا، لكن لا أعتقد أن هذا هو الحال.

يبقى احتمال أن تكون شركة سوني قامت في وقت سابق قبل عملية الاستحواذ بعمل اتفاقية نشر مع Bethesda أمرًا مطروحًا مثل ما حدث مع لعبة Ghostwire Tokyo و Death Loop، ومن الممكن كذلك أن مايكروسوفت تنظر الى أبعد من مجرد خدمة Game Pass، وقد توفر هذه الألعاب على الأجهزة المنافسة من أجل تعويض تكاليف التطوير بعد صدورها بشكل حصري من اليوم الأول على الخدمة.

على كل حال، ما تزال لعبة Indiana Jones لا تمتلك تاريخ إطلاق محدد أو معلومات جديدة حولها بشكل رسمي منذ فترة طويلة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button