شائعات الاستحواذ على شركة EA من قبل شركتي Apple أو Amazon تعود مجدداً

لم يمضي الكثير من الوقت منذ بدأت العديد من التقارير تتحدث عن محاولات شركة EA البحث عن من يستحوذ عليها او يندمج معها.

هذا الأمر أثار اهتمام العديد من الشركات العملاقة على رأسهم NBCUniversal التي انتهت بالفشل بسبب الخلاف على السعر، وبعض المصادر تؤكد أنكل من شركتي Amazon و Apple تجريان مفاوضات حول هذا الشأن، والأخيرة ترغب بشدة في دخول مجال ألعاب الفيديو.

تتمتع شركة Apple بتاريخ معروف في عمليات الاستحواذ لتعزيز قاعدتها الصناعية وتنويع منتجاتها، ومع التحول السريع الذي تشهده التكنولوجيا والأسوق الخاصة بها، ورغبتها الشديدة في دخول صناعة ألعاب الفيديو المربحة، فالعديد من التقارير تشير الى أن هناك مناقشات حثيثة تجرى بينها وبين شركة EA من أجل الاستحواذ عليها.

مصدر أشار الى أن المدير التنفيذي لشركة Electronic Arts اندرو ويلسون تحدث الى “عدد من الشراء المحتملين” خلال السنوات القليلة الماضية، شملت شركة آبل وديزني وأمازون.

شركة Electronic Arts كانت حريصة على ذلك بشكل كبير، وعمليات الاستحواذ العديدة في بداية عام 2022 كانت دافعاً قوياً لها، وأصبحت”أكثر جرأة” لتحقيق أهدافها وتوسيع نموها، حيث رأينا هذا العام استحواذ سوني على استوديو  Bungie بقيمة 3.6 مليار دولار، وشراء Take-Two Interactive لشركة Zynga بقيمة 12.7 مليار دولار، وأخيرا صفقة مايكروسوفت الضخمة بقيمة 68.7 مليار دولار لشراء Activision Blizzard.

وكجزء من المفاوضات الدائرة في الوقت الحالي، تقول المصادر أن شركة EA حريصة على أن تكون جزءًا من اندماج “من شأنه أن يسمح لويلسون بالبقاء كرئيس تنفيذي للشركة المندمجة”. رفضت آبل وأمازون وديزني التعليق على القصة، بينما انتقلت Apple تدريجياً إلى الألعاب مثل اشتراكها في خدمتها الخاصة Apple Arcade.

تابعنا عبر تطبيق Google News

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار