سوني تفتتح قسم تطوير العاب جديد في الصين..

هل نرى استحواذات جديدة على مطورين صينين؟!

يبدو ان سوني وعلامة بلايستيشن تريد ان تتوسع بشكل اكبر في السوق الصيني وذلك من خلال افتتاح قسم تطوير في المنطقة تم اليوم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحدثت فيه سوني عن اهمية السوق الصيني خلال تقرير السوق السنوي الذي تم الشهر الماضي والذي اكدت انه يأتي في المركز السادس بين الاسواق العالمية لمبيعات اجهزة بلايستيشن 5 التي شهدت اقبال كبير خلال 72 اسبوع من اطلاقه في السوق المحلي.

حسب الاحصائيات، فقد نمت مبيعات جهاز بلايستيشن 5 بمعدل 2.7 مرة مقارنة بمبيعات جهاز بلايستيشن 4 خلال نفس الفترة، وهذا يظهر مدى سرعة نمو سوق علامة بلايستيشن هناك.

القسم الجديد التابع لبلايستيشن في الصين وحسب الوثيقة التي كشف عنها المحلل المختص دنيال احمد، سيتم قيادته بواسطة شون كيلي الذي كان يقود عملية تسويق علامة بلايستيشن في المنطقة.

PS5 Beats PS4 Sales In China Despite Limited Supplies » NewsMixed

ربما من خلال هذه الخطوة، تقوم سوني بوضع خطة استحواذ جديدة لضم المزيد من الاستديوهات الصينية التي بدأ يبزغ نجمها مؤخراً من خلال عدة عناوين تعادل في مستوى جودتها العاب الدرجة الاولى AAA نذكر على سبيل المثال لعبة Black Myth: Wukong التي يقوم بتطويرها الاستديو الصيني المستقل Game Science Studio.

هناك ايضا العشرات من العاب هواتف المحمولة التي تم تطويرها من قبل استديوهات صينية بدرجة عالية من المتعة وتجذب الكثير من اللاعبين الكاجول اليها، بينما اكدت سوني انها تسعى للتوسع مؤخراً الى سوق الحاسب الشخصي وايضا الهواتف الذكية وقد يكون هذا الامر احد ادوار القسم الجديد الاساسية.

سوني لم تعلن عن اي تفاصيل رسمية حول حجم وجودها في السوق الصيني والخطط المستقبلية لذلك لكن هذه الوثائق التي وجدت طريقها الى الانترنت ربما تكون كافية للكشف عن طموحات الشركة في التوسع في المنطقة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار