مبيعات بلايستيشن 5 تتخطى 20 مليون، وسوني تعد بتوفير الجهاز لكل من يريده

تخطت مبيعات جهاز سوني للجيل الجديد بلايستيشن 5 حاجز 20 مليون وحدة منذ اطلاقه في نوفمبر 2020. تم تأكيد ذلك من خلال بيان رسمي من شركة سوني للترفيه اليوم.

كان الطلب على جهاز سوني الجديد كبيرًا جداً منذ إطلاقه في نوفمبر 2020، ولولا هذا النقص العالمي في المكونات، لكانت قد وصلت إلى هذا الإنجاز قبل هذا الوقت بكثير.

سوني تسعى لتحسين مبيعات بلايستيشن 5 من خلال توفير كميات كافية لتغطية الطلب.

سوني عادت لتؤكد اليوم إنها تخطط “لزيادة كبيرة” في إنتاج جهاز بلايستيشن 5 خلال الفترة المتبقية من هذا العام 2022.

وقد قالت فيرونيكا روجرز، نائب الرئيس الأول، رئيس المبيعات العالمية وعمليات الأعمال في شركة للترفيه Sony Interactive Entertainment نقلاً عن موقع GamesIndustry.biz:

يسعدنا أن نشارككم أن Sony Interactive Entertainment (SIE) قد تمكنت من بيع أكثر من 20 مليون وحدة تحكم PlayStation 5 على مستوى العالم.

منذ إطلاق بلايستيشن 5، عملت فرقنا بلا كلل لتقديم وحدة تحكم ألعاب من الجيل التالي نالت على رضى العالم بحق، ونريد أن نخصص هذا الوقت لشكر المعجبين على دعمهم لنا. إن شغفك بعلامة PlayStation التجارية هو ما يدفعنا وما يلهمنا لابتكار تقنية جديدة، وهندسة مستقبل الألعاب، ومواصلة إنشاء أفضل مكان للعب.

اما بالنسبة لم لم يتمكن من الحصول على جهاز بلايستيشن 5 حتى الان فقد طمأنت روجرز بأن سوني ستبذل كل جهدها من اجل ان يحصل الجميع على الجهاز في اقرب وقت ممكن.

بالنسبة إلى المعجبين الذين لم يضعوا أيديهم بعد على الجهاز، يرجى العلم أننا نخطط لزيادة كبيرة في إنتاج بلايستيشن 5 هذا العام ونعمل بلا نهاية للتأكد من أن يكون الجهاز متاح لكل من يريد واحدة.

في وقت سابق، عقدت شركة سوني مقارنة مذهلة في عرض تقديمي تم مؤخراً حول مستقبل علامة بلايستيشن التجارية والوضع الحالي لمبيعات الاجهزة المنزلية.

في الولايات المتحدة، في هذه المرحلة من دورة حياة اجهزة بلايستيشن الحالية، باع بلايستيشن 4 اكثر من 80.000 وحدة في 9 أيام. بينما باع جهاز بلايستيشن 5 اكثر من 80.000 وحدة في 82 دقيقة تقريباً.

هذا يعني انه يتم بيع 6 اجهزة بلايستيشن 4 في الدقيقة تقريباً، بينما يتم بيع 1000 جهاز بلايستيشن 5 في الدقيقة. سوني أيضًا استعرضت رسم بياني حول “الاهتمام بالشراء” لاجهزة بلايستيشن بعد عام واحد من الإطلاق حيث يتمتع بلايستيشن 4 بنسبة 28٪ وبينما بلايستيشن 5 بنسبة 55٪.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button