براءة اختراع جديدة لاستخدام لوحة اللمس في PS5 DualSense للكتابة اليدوية

ربما ننتظر حتى الجيل القادم!

ظهرت على الانترنت براءة اختراع جديدة تم تسجيلها من قبل شركة سوني في وقت سابق تشير الى محاولة الشركة استخدام لوحة اللمس Touchpad في وحدة تحكم PS5 DualSense للكتابة اليدوية.

تم تسجيل براءة الاختراع في الاساس في نوفمبر 2020 لكنها ظهرت على الانترنت يوم 2 يونيو الجاري، حيث تظهر الصور المرافقة للبراءة وحدة تحكم DualShock مع مؤشرات اداخل يدوية تظهر على الشاشة بجانب امكانية تبديل المستخدم للوحة المفاتيح كما يظهر على الشاشة الظاهرة في الصورة.

ربما كانت تحاول سوني استخدام هذه التقنية في وحدة تحكم PS4 DualShock لكن لاسباب غير معروفة سيتم نقلها الى وحدة تحكم الجيل الجديد DualSense.

وحسب وصف براءة الاختراع من شركة سوني، جاء فيه:

وحدة تحكم بها لوحة لمس لإدخال نصوص بأبجدية من نوع رسومات النخيل أو عند رسم كل حرف، حيث يتم حفظه كملف الذي يمثل في الأساس قصة إحداثيات المؤشر. يشتمل الجهاز على معالج واحد على الأقل مبرمج بتعليمات لتلقي إشارات الإدخال من لوحة التتبع لوحدة تحكم محاكاة الكمبيوتر. تمثل إشارات الإدخال إحداثيات الحركة مقابل لوحة التتبع.

من خلال الوصف يبدو ان سوني تسعى لتمكين خاصية الكتابة اليدوية التي تمكن المستخدم من كتابة الحروف او الكلمات على لوحة اللمس المتواجدة في وحدة تحكم DualSense او DualShock والتي سيقوم الجهاز بدوره بتحويلها الى حروف او كلمات على الشاشة، بطريقة مشابه للهواتف الذكية ولوحة اللمس في اجهزة اللابتوب.

مثل هذه الخاصية قد يكون من المفاجئ عدم تواجدها في اجهزة بلايستيشن حيث تعد من التقنيات السهلة التطبيق والاستخدام خاصة مع وجود لوحة اللمس العالية الاستجابة في وحدة تحكم مثل PS5 DualSense.

هناك الكثير من التفاصيل المعقدة التي تم استخدامها في وصف براءة الاختراع الجديدة ولكن اذا كان الفضول يقتلك لمشاهدتها ومحاولة دراستها بشكل معمق فيمكنك ذلك من خلال زيارة الرابط التالي.

ظهور مثل براءة الاختراع هذه ليس من الشرط تطبيقها وقد تبقى مجرد حبر على ورق، او ربما يتم الاحتفاظ بها لتطبيقها في الجيل القادم من الاجهزة المنزلية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button