فيلم Silent Hill من اخراج كريستوف غانز سيصدر في عام 2023

في وقت سابق من عام 2020، اعلن المخرج السينمائي كريستوف غانز بأنه يعمل مع فريقه على فيلم مبني على قصة Silent Hill و اخر مبني على قصة Fatal Frame و قد تم الإعلان عن ذلك من خلال لقاء خاصة له مع احد المواقع الفرنسية .

خلال ذلك الوقت كان المخرج يعمل على سيناريو القصة التي اتضح أنه فيلم مبني على أحداث Silent Hill ولكنه لن يكون له ارتباط بالجزء الذي صدر في عام 2006 وكذلك الذي صدر في عام 2012، ولكنه سيكون موجه بشكل أساسي لجمهور حديث، وسيمتلك قصة خاصة به تدور أحداثها داخل بلدة أمريكية صغيرة حيث انتشر فيها التزمت “البروتستانتي” المفرط.

المخرج ومن خلال نفس المصدر الفرنسي أكد أن الجزء الأول كان يعتبر عملاً فنياً في أنقى معانيه وكان سابقاً لعصره، وأن الفيلم الجديد سيتم إطلاقه خلال عام 2023 وذلك لأن سيناريو الفيلم قد تم الانتهاء من العمل عليه، بعد ان استغرق عام كامل للعمل عليه، وستعمل Konami على الاشراف عليه، ثم تابع المخرج تصريحاته لموقع jeuxvideo:

أنا أعمل على الفيلم في الوقت الحالي. لقد مررنا بسنوات فيروس Covid-19 التي أجبرتنا على البقاء في المنزل. وقد انتهزت الفرصة لكتابة نصين. سيناريو فيلم Silent Hill جديد مستقل تمامًا عن الفيلمين السابقين اللذين تم إنتاجهما ويحترم الطريقة التي تطورت بها Silent Hill.

Silent Hill الجديدة ستصدر في عام 2023 .. وإنني أدرك أن Silent Hill هي امتياز رائع لألعاب الفيديو وعمل فني بالمعنى النبيل للمصطلح، و من الواضح أن سينما الرعب اليوم لم تعد تشبه سينما الرعب لعام 2006.

ما يهمني هو الوصول إلى نقطة التوازن بين ألعاب الفيديو والسينما، وأنا لا أقول إنني نجحت تمامًا في الجزء الأول من Silent Hill ، لكن الفيلم لقي استحسانًا كبيرًا من قبل المعجبين.

على كل حال، يذكر ان سلسلة Silent Hill قد دخلت في ثبات كبير بعد الغاء مشروع كوجيما الخاص باللعبة قبل عدة سنوات، حيث لم نعد نسع سوى الشائعات التي تتحدث عن وجود لعبة أو ريميك. وبينما تصلنا الان اخبار الفيلم المبني على اللعبة، ربما يكون هناك شيء قادم الينا حول مصيرها!

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button