كيف تم اختيار الفأس ليكون سلاح كريتوس الاساسي في لعبة God of War, المطور يجيب عن هذا السؤال..

قد يكون الجزء الجديد للعبة God of War نقلة جديدة و مختلفة عن باقي اجزاء السلسلة السابقة و لكن احد اهم مميزات هذا الجزء هو سلاح كريتوس الجديد الفأس.

في لقاء خاص مع جيسون ماكدونالد المسؤل عن تطوير نظام اللعب في اللعبة قال ان فكرة جعل الفأس سلاح كريتوس الاساسي بدأت بشكل بسيط جدا حيث بدأت الفكرة بجعل كريتوس يحمل في يده فاس بلا اي قدرات او مميزات و اثناء تجربة اللعبة في البداية كانت هناك فكرة القاء الفأس على الاعداء بحيث تحدث ضرر كبير على المدى البعيد ولكن كانت الفكرة صعب تطبيقها لان كريتوس اذا القى سلاحه فسوف يبقى مجرد بدون سلاح و خلال احد الاجتماعات مع فريق التطوير قفز احدهم و قال لما لا نجعل هناك قدرة لدى كريتوس بارجاع سلاحة له بشكل تلقائي تماما كما يحدث مع Thor عندما يستعدي مطرقته و من هنا انطلقنا لتجربة الفكرة و كانت ناجحة.


اكثر من شخص قام بتجربة اللعبة و كانت اولى الخطوات الذي يفعلها هي القاء الفأس على الاعداء و استدعائه من جديد و كانت العملية رغم تكرارها عشرات المرات الا انها لم تكون مملة ابدا بكل كانت تثير الحماس لدى اللاعبين الذين جربوا اللعبة.

هكذا بدأت الافكار تتكاثر بعد ان تم الاعتماد على السحر Norse magic التي تم تطبيقها على الفأس و بدأ اسلوب اللعب يتطور من شيء اساسي الى شيء منوع و حماسي حتى تكونت لنا الصورة التي نراها الان.

ما رأيك و هل ترى التوجه الجديد للعبة سيجعلها تعود من جديد و بفوة بعد غياب دام 8 سنوات و هل ترى انها ستكون ناجحة و ستلقى اقبال الكثير خصوصا محبي الاجزاء السابقة ؟!

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock