مطور بارز: اطلاق لعبة Cyberpunk 2077 الكارثي كان انذار مبكر لنا..

لا شك ان اطلاق لعبة Cyberpunk 2077 كان كارثة بكل المقايس سواء لمطوري اللعبة او للجمهور، الذي عقد امال كبيرة عليها. خاصة مع التجربة الرائعة التي حصل عليها من خلال العاب الاستديو السابقة ابرزها لعبة The Witcher 3.

لكن السؤال الابرز هنا هو، ما مدى تأثير هذا الاطلاق الكارثي ولواحدة من العناوين التي من المفترض ان تكون اضخم اطلاقات الموسم في تاريخ صناعة العاب الفيديو؟

موقع gamesindustry.biz قام بعمل مقابلة شاملة مع العديد من المطورين في صناعة العاب الفيديو تحدثوا من خلالها حول تطوير العاب الفيديو والمعوقات وما الى ذلك، لكن ابرز ما تم التطرق اليه هو المشاكل التي يمكن ان تواجه المطور والتي قد تؤثر على قرارات حاسمة مثل تأجيل الاطلاق او الاصلاحات التي يمكن ان تصدر في اليوم الاول وغيرها.

احد الامثلة التي تم التطرق اليها هو اطلاق لعبة Cyberpunk 2077 الذي وصف بانه كارثي بكل المقايس حيث قال احد المطورين الذي يعمل على واحدة من اضخم العناوين، انه عندما شاهدو ما حدث مع لعبة Cyberpunk 2077 اتخذوا قرار التأجيل دون اي نقاش.

وصف هذا المطور استديو CD Projekt بأنه واحد من اضخم الاستديوهات حول العالم وله احترامة الكبير بين اسرة مطوري العاب الفيديو حول العالم، وعندما قام باصدار لعبة تعاني من الكثير من المشاكل التي دفعت ناشر كبير مثل سوني بسحبها من متجرها الالكتروني، فهذا امر مروع ويستحق ان نقف عنده جميعاً.

واضاف هذا المطور، نحن نعلم ان لعبتنا لم تصل الى الشكل المطلوب، وربما يمكننا ان نصلح بعض المشاكل ونضيف بعض التحسينات من خلال تحديث اليوم الاول، لكن ما حدث مع لعبة Cyberpunk 2077 جعلنا نتخذ القرار الاصعب وهو تأجيل الاطلاق.

وانهى هذا المطور البارز حديثه بأن ما حدث مع لعبة Cyberpunk 2077 والاطلاق الكارثي هو بمثابة رسالة تحذيرية لصناعة العاب الفيديو باكملها.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار