تطبيق Xbox سيخبرك الآن ما اذا كانت اللعبة تعمل بشكل جيد أم لا على جهازك قبل شرائها

ستوفر لك هذه الميزة المفيدة الكثير من الوقت ووجع القلب والمرارة.

بعيداً عن المتاجر الرقمية الأخرى المعروفة، يعتبر تطبيق أو متجر Xbox على نظام التشغيل Windows 10 أو 11 من الأماكن الأكثر موثوقية لشراء الألعاب والتطبيقات سواء المدفوعة او المجانية.

يواجه العديد من لاعبي الكمبيوتر الشخص معضلة التأكد من أداء اللعبة على اجهزتهم، وخاصةً لو كانت من الفئة المتوسطة أو المنخفضة المواصفات، ولا تتيح لك متاجر الشراء الأخرى معلومات كافية حول أداء اللعبة على جهازك، ولكن يبدو أن مايكروسوفت تريد التقليل من الأضرار للاعبين عبر دعمها لميزة فريدة للغاية.

سواء من خلال المتجر العادي، أو من خلال تطبيق متجر Xbox على نظام التشغيل Windows، ستجد في القريب العاجل ميزة “Game Performance Fit Indicator” التي تخبرك حول كيفية أداء اللعبة على  جهازك، وستكون عبارة عن رسالة بسيطة للغاية مثل “هذه اللعبة تعمل بشكل جيد على جهازك” أو “هذه اللعبة لا تعمل بشكل جيد”.

ستكون ألعاب خدمة Xbox Game Pass على الكومبيوتر الشخصي مدعومة كذلك، حيث أكدت تيلا نجوين كبيرة مديري المنتجات في Xbox من خلال PC Gamer:

قد لا ترى فحصًا للأداء لكل لعبة خاصة الألعاب التي تمت إضافتها مؤخرًا، ولأن شركة Microsoft تستغرق وقتًا في جمع المعلومات التي تستخدمها لتقديم التوصيات. لم يتم تقديم أي معلومات محددة حول مقدار البيانات التي يحتاجها Xbox لتقديم توصيات الأداء هذه.

Game Performance Fit Indicator

التطبيق سوفر ميزة جديدة أخرى وهي تسهيل عملية العثور على الألعاب عبر شريط البحث من خلال إضافة فئات مثل “أدوات التمرير الجانبية” و “أشر وانقر”، وسيتم طرح تحديث Game Performance Fit Indicator على إصدار الكومبيوتر الشخصي لتطبيق Xbox في القريب العاجل.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button