كيف تستخدم وحدة تحكم PS5 DualSense على أجهزة Xbox

يمكنك من خلال هذه الطريقة تشغيل وحدة تحكم PS5 DualSense على أجهزة Xbox لكن الى أي مدى يمكن الاستفادة من قدراتها المبتكرة؟!

تتميز وحدة التحكم اللاسلكية DualSense الخاصة بجهاز PS5 بالعديد من الخصائص الثورية الجديدة التي تتمثل بالمشغلات التكيفية وكذلك ردود الفعل اللمسية Adaptive Triggers و Haptic Feedback وغيرها من الميزات.

العديد من عشاق اكسبوكس لا مانع لديه من تجربة ذراع التحكم اللاسلكية الخاصة بجهاز PS5 على إحدى أجهزة اكسبوكس أو العكس، ولكن هل من الممكن ان تستطيع تشغيل DualSense على أجهزة Xbox Series أو حتى و Xbox One أو حتى العكس؟

الإجابة هي بشكل مبدأي نعم، بالإمكان تشغيل ذراع التحكم الجديدة DualSense على أجهزة Xbox Series وحتى و Xbox One مقابل تحقيق عدة شروط، ولكن مع الأسف لا يمكن تشغيل ذراع تحكم Xbox Elite على جهاز بلايستيشن لعدة اعتبارات من بينها عدم وجود محولات تدعم ذلك، وفيما يلي طريقة التشغيل.

طريقة تشغيل PS5 DualSense على Xbox:

  • يجب الحصول على محول متوافق مثل Brook Wingman XB.
  • قم بتوصيل المحول على جهاز Xbox.
  • قم بتوصيل ذراع التحكم التحكم DualSense بالمحول باستخدام سلك للإقران لأول مرة.
  • أزل الكابل واضغط على زر “PS” في ذراع التحكم.
  • ستقوم الآن بتوصيل ذراع تحكم PS5 بجهاز Xbox.

ملاحظة: هذه المحولات مثل Brook Wingman XB غير مدعومة بشكل رسمي من قبل PlayStation أو حتى Xbox لذلك من المحتمل أن تصبح عديمة الفائدة في حال صدر تحديث جديد مستقبلي لإحدى الأنظمة قد يؤدي الى تعطلها بشكل كامل، لذلك كن حذرًا وفكر مليًا قبل الشراء.

نذكر متابعينا أن هناك تسريبات تشير الى أن شركة مايكروسوفت تستعد للإعلان عن إصدار جديد أكثر تقنية لوحدة التحكم الخاصة بها على أجهزة Xbox تدعم ردود فعل اللمسية Haptic feedback، تفاصيل اكثر تجدها هنا.

أيضا ظهرت شائعات تتحدث عن ان سوني تستعد هي الأخرى للكشف عن وحدة تحكم احترافية Pro لجهاز PS5 والتي يعتقد انه سيتم الكشف عنها في وقت قريب، تفاصيل اكثر تجدها هنا..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button