رئيس BioWare السابق يصرح بأن على المطورين أن يكونوا أكثر شفافية مع مواعيد ألعابهم

بدأنا نشهد خلال السنوات الأخيرة ظاهرة تأجيل الألعاب والتي ظهرت بشكل واضح أثناء فترة الوباء “كوفيد-19” وهو ما أدى الى احباط الكثير من اللاعبين بحسب ما جاء على لسان المدير السابق لشركة BioWare.

ما تزال تكافح الاستديوهات الكبيرة بسبب تعطل جداول إنتاجها بسبب الوباء، والذي يرجع جزئيًا إلى التغيير في بيئة العمل، وقد وصل الأمر الى تأثر ألعاب الخدمة الحية مثل Halo Infinite و Battlefield 2042 التي عانت من تأخير محتوى ما بعد الإطلاق وتمديد الفجوة بين المواسم لتصل الى ستة أشهر.

اعلان

في حديثه الى VGC قال Aaryn Flynn المدير العام السابق لشركة BioWare، إن مطوري الألعاب بحاجة إلى أن يكونوا أكثر شفافية ووضوحًا مع جداول محتوى أو الإعلان عن مواعيد إطلاق الألعاب وكذلك محتويات ما بعد الإصدار، وذلك من أجل تجنب خيبة أمل لاعبيهم، وتابع متحدثًا:

أعتقد أن اللاعبين عادلون للغاية في النهاية.

إنهم يريدون أن تكون الألعاب رائعة، ويريدون أن تكون مصقولة ويريدون أن تحترم التجارب وقتهم.

أعتقد أن صناعتنا لم تقدم ما يكفي من الخدمات وأفرطت في الوعود بشأن بعض هذه الأشياء.

في كثير من الأحيان عندما ترى لاعبين محبطين ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب أن الاستوديو أو الفريق قد وضع توقعاتهم بأنهم لن يتمكنوا من تحقيق ذلك.

Aaryn Flynn مسؤول في الوقت الحالي عن فريق Inflexion الذي يتألف من قدماء المحاربين في استديو BioWare الذي كان مسؤولاً عنه عندما تم إطلاق لعبة الخدمة الحية المثيرة للجدل Anthem، حيث كان من النادر للغاية أن يخطئ الاستديو في تقديراته بهذا الشكل، وقد تم حينها تأجيل محتويات ما بعد الإطلاق، ثم تابع كلامه وقال:

يتعلق الأمر بالصدق بشأن هذه الأشياء والقول فقط.

هذا هو المكان الذي نحن فيه … بعض هذه الأشياء صعبة ونفضل قضاء وقت أطول قليلاً في إعطائك شيئًا رائعًا بدلاً من شيء تم اختراقه سابقًا.

على كل حال، من المقرر إطلاق عنوان لعبة البقاء من تطوير فريق Inflexion، عبر Steam Early Access في الربع الرابع من عام 2022.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار