اكس بوكس يتفوق على بلايستيشن في عقر داره..

رغم الطلب الكبير على جهاز سوني!

اكس بوكس تتفوق على بلايستيشن في عقر دارها اليابان، حيث حقق مبيعات تفوقت على ضعف مبيعات جهاز سوني الجديد خلال نفس الفترة.

حسب الاحصائيات الغير رسمية التي كشفت عنها مجلة Famitsu اليابانية فقد تمكنت اجهزة اكس بوكس سيريز اكس من بيع 3,272 الف وحدة بينما تمكن جهاز اكس بوكس سيريز اس من بيع 3,423 الف وحدة. مجموع مبيعات الجهازين يتخطى حاجز 6,695 وحدة.

اعلان

اما مبيعات جهاز بلايستيشن 5 بنسختيه القياسية والرقمية فقد بلغت خلال نفس الاسبوع 3,035 وهذا الرقم اقل حتى من نصف مجموع مبيعات اجهزة اكس بوكس سيريز.

بينما تظهر هذه الاحصائيات تفوق اكس بوكس، الا انه يكشف عن مدى تأثير تقصير توفير اشباه الموصلات التي تنعكس بشكل مباشر على انتاج جهاز بلايستيشن 5 حول العالم.

للمقارنة، فقد باعت بلايستيشن 5 الأسبوع الماضي 12،440 وحدة بينما باعت اجهزة Xbox Series مجموعة 6،242 وحدة.

رغم ذلك، فان إنجاز Xbox هذا الأسبوع لا يؤثر كثيرًا على الصورة الإجمالية للمبيعات في اليابان. فحتى الآن، تم بيع 1.69 مليون وحدة بلايستيشن 5 هناك، بينما تم بيع 232 الف وحدة Xbox Series. ومع ذلك، فإن هذه الاحصائيات تشير بشكل واضح إلى شدة النقص المتكرر في مخزون بلايستيشن 5 من سوني في البلاد.

كان هذا الأسبوع هو المرة الثانية التي تتفوق فيها اجهزة اكس بوكس في المبيعات على بلايستيشن 5 في اليابان. ففي فترة أسبوع واحد من الشهر الماضي، باعت اجهزة اكس بوكس سيريز اكثر من 6120 وحدة بينما باعت بلايستيشن 5 ما مجموعه 2693 وحدة.

على الرغم من كل هذه الانجازات والارقام، لا يزال جهاز نينتندو سويتش هو النظام المهيمن في اليابان بفارق كبير عن الانظمة الاخرى. فخلال هذا الأسبوع، باعت العائلة كاملة (Switch و Switch Lite و Switch OLED) مجتمعة أكثر من 50000 وحدة، أي أكثر من 5 أضعاف مبيعات اجهزة اكس بوكس وبلايستيشن مجتمعين.

اضف الى ذلك، كانت جميع الألعاب العشرين الاولى الاكثر مبيعا في السوق الياباني هي من عناوين نينتندو سويتش. وبالمجمل فقد تم بيع اكثر من 25 مليون جهاز في السوق الياباني وحدة منذ اطلاقه عام 2017.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار