رسمياً: Xbox Series S|X اصبحت تدعم تقنية FidelityFX Super Resolution 2

ووصول عدة التطوير GDK الى المطورين

اعلنت شركة AMD ومايكروسوفت ان توفير تقنية FidelityFX Super Resolution 2 لاجهزة Xbox Series S|X التي ستعمل على تحسين جودة الرسومات واداء الالعاب.

وصف تقنية FidelityFX Super Resolution 2 حسب مدونة AMD الرسمية:

إن تقنية AMD FidelityFX ™ Super Resolution 2 (FSR 2) هي ترقية جديد مفتوح المصدر، تستخدم خوارزميات متطورة لإعادة بناء تفاصيل هندسية ونسيجية texture دقيقة، مما ينتج عنه إخراج مصقول. تم تطوير تقنية FSR 2 من الألف إلى الياء ، وهي نتيجة سنوات من البحث من AMD. لقد تم تصميمه لتوفير جودة صورة أعلى مقارنةً بـ FSR 1 الذي تم إطلاقه في يونيو 2021. لاحظ أنه لا يزال من الممكن الكشف عن FSR 1 كخيار ترقية خاص به بالإضافة إلى FSR 2 في عناوين الألعاب. كلتا التقنيتين لهما خصائص مختلفة قد تكون مناسبة لمجموعة واسعة من المنصات وتفضيلات المستخدم.

بعد ان تم اصدار تقنية FidelityFX Super Resolution 2 لاجهزة Xbox Series S|X تم التأكيد على اتاحتها ايضا للمطورين من خلال عدة التطوير GDK، حيث يمكنهم بدأ استخدامها في عناوينهم القادمة لتقديم تجربة بصرية واداء غير مسبوقة على اجهزة مايكروسوفت الجديدة.

هذه التقنية يمكن ان يستفيد منها جهاز مايكروسوفت Xbox Series S حيث ستعمل على تقليل معاير تشغيل الالعاب على جودة واداء عالي وثابت ويمكن ان تظهر مهارة مطوري الطرف الاول بالفعل في استغلال قدرات الجهاز لابراز قوة العابهم.

في وقت سابق، أعلنت شركة AMD العملاقة تقنية AMD FidelityFX Super Resolution، والتي تعرف اختصاراً بـ FSR التي تهدف إلى تقديم تجربة ألعاب عالية الدقة والمعاير، والتي وصفت بأنها منافسة لتقنية DLSS 2.0 من شركة انفيديا – NVIDIA، وهي في الوقت الحالي متوافقة مع أكثر من 100 معالج AMD مع رسومات Radeon ووحدات معالجة رسومات Radeon، بالإضافة إلى تعزيز سرعة الإطارات، وتعطي تجارب عالية الدقة للعديد من العناوين تصل دقتها 4K و 1440 بيكسل و 1080 بيكسل FHD بكسل، والتي تعمل على إيجاد توازن مثالي بين الأداء والجودة.

الان ومع صدور النسخة الثانية من هذه التقنية التي ستعطى اداء افضل من السابق، لا يسعنا الانتظار حتى نرى كيف يمكن ان تستغل هذه التقنية في العناوين القادمة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button