الاطلاق الفاشل للعبة Cyberpunk 2077 كان بسبب “كذب” شركة ضمان الجودة QA

اطلاق مخيب للامال لواحدة من اكثر العناوين طموحاً وانتظاراً، لكن يبدو ان لعبة Cyberpunk 2077 كانت ضحية كذب من شركة ضمان الجودة QA المسؤولة عن اختبار اللعبة ورصد المشاكل الفنية والتقنية فيها.

حسب تقرير نشره موقع forbes، حيث تم رصد وثائق تتكون من 72 صفحة تم ارسالها الى اليوتيوبر Upper Echelon Gamers الذي عمل على تغطية اخبار واسرار تتعلق باطلاق لعبة Cyberpunk 2077 في السابق. هذه الوثائق تتحدث عن شركة Quantic Labs المتخصصة في معاير الجودة QA والتي على ما يبدو كانت ترسل تقارير سطحية حول مشاكل اللعبة الى المطورين في استديو CDPR.

رغم ان الوثائق دسمة بالاسماء والمعلومات التي تشير الى تقصير شركة Quantic Labs في رصد الاخطاء الحقيقية القاتلة، فقد تم تلخيصه في 3 نقاط مهمة كالتالي:

  1. بالغت شركة Quantic Lab في تقدير حجم الفريق العامل على Cyberpunk 2077 من أجل الحفاظ على العقد.
  2. ادعت شركة Quantic Lab إن فريق المراقبة كان مؤلف من كبار الموظفين بدرجة Seniors، لكنهم في الحقيقة كانوا من صغار الموظفين مع خبرة تقل عن ستة أشهر في ضمان الجودة.
  3. كان لدى Quantic Lab حصة يومية من الأخطاء التي يتم ارسالها الى المطور، مما أدى إلى حصول CDPR على الآلاف من تقارير الأخطاء السطحية غير المجدية نسبيًا من المختبرين والتي استغرقت الكثير من الوقت والجهد، وتسببت في عدم العثور على المشاكل والاخطاء الكبيرة في اللعبة واعطائها الاولوية في الاصلاح.

المعلومات التي عثر عليها في هذه الوثائق تتمشى مع الادعائات السابقة التي تتحدث عن ان شركة ضمان الجودة لم تعثر على اي اخطأ قاتلة يمكن ان تعرقل اطلاق اللعبة.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو، الم يكن هناك فريق صغير داخل استديو CDPR يمكنه مراقبة اداء اللعبة واختبارها على نطاق ضيق بحيث يمكن التأكد من عدم تواجد اخطأ قاتلة يمكن ان تؤثر على تجربة اللعب، خاصة ان اخطأ اللعبة قد ظهرت بشكل كبير وجلي في احداث مقدمة اللعبة دون العاجة للغوص كثيراً فيها!

ايضا لا ننسى ان الاستديو المطور قد اكد في اكثر من مناسبة ان اداء اللعبة جيد على اجهزة الجيل الماضي رغم ان المشاكل كانت بشكل اساسي في نسخة هذه الاجهزة. فعلى اي اساس تم الادلاء بهذه التصريحات التي تبين انها غير حقيقية في النهاية؟!

يبقى هناك الكثير من الغموض حول حقيقة الاطلاق الكارثي للعبة Cyberpunk 2077 وربما تكشف الايام القادمة المزيد من الحقائق والاسرار كما حدث مع هذه الوثائق التي نتوقع ان تتضمن المزيد من التفسيرات والاجابات للكثير من الاسئلة التي ما زالت عالقة دون اجابة.

حتى ان نحصل على المزيد من الحقائق، ما مدى قناعتك بهذه المعلومات وما اذا كانت شركة ضمان الجودة QA هي من ضللت المطورين في استديو CDPR واشغالهم بمشاكل سطحية بدل من رصد المشاكل القاتلة اعطاء حق الاولوية في اصلاحها.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار