الكشف عن تفاصيل دعم تقنيات DualSense في لعبة The Last Of Us Part 1

لعبة The Last Of Us Part 1 تم تطويرها بشكل خاص لجهاز بلايستيشن 5 باستخدام احد نسخ محرك استديو Naughty Dog، وهذا يعني استغلال جيد لتقنيات وحدة التحكم DualSense.

من خلال موقع PlayStation Direct  (عبر موقع PSU) تم مشاركة بعض التفاصيل حول طريقة عمل المؤثرات الحسية واللمسية في وحدة تحكم جهاز بلايستيشن 5 في اللعبة. وقد جاء الوصف كالتالي:

ردود الفعل اللمسية: تدعم وحدة التحكم اللاسلكية DualSense ردود الفعل اللمسية لكل سلاح والتأثيرات البيئية عليه مثل الإحساس بسقوط المطر.

المشغلات التكيفية: اشعر بحركة وحدة تحكم DualSense اللاسلكية الديناميكية مثل المقاومة لجميع أسلحة The Last of Us الشهيرة، بما في ذلك مسدس Joel وقوس Ellie.

من خلال وحدة التحكم التي ستساهم في الانغماس اكثر في اجواء اللعبة من خلال الاحساس ببعض المؤثرات البيئية من حولك Haptic feedback، مثل تساقط الامطار الذي سينعكس على سطح وحدة التحكم كما في لعبة Astro. ايضا سيكون هناك تناغم مع المؤثرات الصوتية التي ستصدر من سماعة وحدة التحكم التي ستتزامن مع المؤثرات الحسية مثل الضرب والجري والسقوط..الخ

امام من حيث المشغلات التكيفية Adaptive triggers فسوف تشعر بمقاومة الضغط على الزناد لاي سلاح نار عند الضغط على زر R2. ايضا فيما يتعلق بقوس ايلي فسوف تشعر بالمقاومة العكسية لسحب القوس المتباطئ.

لعبة The Last Of Us Part 1 ستستغل الكثير من خصائص وامكانيات جهاز بلايستيشن 5 مثل التحميل السريع ودقة العرض 4K والاداء الذي سيصل الى 60 اطار/ث.

لعبة The Last Of Us Part 1 ستصدر على جهاز بلايستيشن 5 يوم 2 سبتمبر القادم من هذا العام 2022، وستتبعها نسخة الحاسب الشخصي التي لم تحصل على موعد اطلاق بعد.

في اخبار اخرى، كشف استديو Naughty Dog عن حجم ملف تحميل لعبة The Last of Us Part 1 ريميك الجزء الاول من السلسلة والذي سيبلغ 79 جيجا على بلايستيشن 5.

مقارنة مع لعبة The Last of Us Remastered المحسنة التي صدرت على جهاز بلايستيشن 4 الذي بلغ 48 جيجا فيكاد الريميك يبلغ ضعف حجم الريماستر وهذا مؤشر واضح الى مدى التحسينات التي ستحصل عليها اللعبة على جهاز سوني الجديد والحاسب الشخصي.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button