مميز

اليك عدة نصائح من اجل الحفاظ على عمر بطارية DualSense لاطول فترة ممكنة

تعتبر وحدة تحكم بلايستيشن 5 الجديدة DualSense قطعة الكترونية مبتكرة بخصائص لا نراها في وحدات تحكم منصات اخرى. لكن هناك قد تكون نقطة ضعف صغيرة مزعجة لبعض المستخدمين وهو عمر البطارة قبل كل دورة شحن.

كون الوحدة تقدم عدة خصائص تفاعلية مثل المؤثرات الحسية واللمسية، وكذلك نظام الصوت والمايكروفون المدمج، فهذا قد يستهلك جزء كبير من بطارية الوحدة في وقت قصير. هذا الامر قد يعكر صفوة الاستمتاع ببعض الالعاب خاصة التي تجلسك لفترات طويلة امام الشاشة. لكن هناك عدة خطوات في حال قمت بتنفيذها فقد تتمتع بمدة اطول من عمر البطارية والاستمتاع اكثر بهذه الالعاب دون ان تتوقف لشحن الوحدة من جديد.

كيف توقف استنفاذ بطارية DualSense في فترات متقاربة؟

اتباع جميع هذه النصائح ليس شرط من اجل الحفاظ على عمر البطارية، ولكن هناك بعض النصائح التي تساعدة على حماية البطارية واطالة عمرها الافتراضي لاقصى مدة ممكنة.

تحديث وحدة التحكم

  • تأكد دائماً ان وحدة التحكم DualSense محدثة الى اخر اصدار، ويمكنك التعرف على ذلك من خلال شاشة التنبيهات والتي تظهر مع وجود تحديث جديد للوحدة.
  • سوني تعمل بشكل مستمر على تحديث نظام تشغيل وحدة التحكم DualSense بشكل منفصل، وذلك للحفاظ على الاداء في افضل حالاته، خاصة بما يتعلق بسرعة استنفاذ البطارية.
  • يمكنك تحديث وحدة التحكم من خلال توصيل كيبل USB-C مع جهاز بلايستيشن 5 واتباع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

اتبع خطوات الشحن الصحيحة

  • توصيل وحدة التحكم DualSense بمصدر الطاقة بشكل مستمر قد يؤذي اداء البطارية ويقلل من عمرها الافتراضي وكذلك دورات الشحن لكل مرة.
  • لا تنتظر ان يتم تفريغ وحدة التحكم بشكل كامل قبل شبكها بمصدر الطاقة، حاول ان تبدأ بشحن الوحدة عندما يبلغ مستوى الطاقة 25%.
  • استغل شحن وحدة التحكم في وضع السكون، حيث انه عند ادخال جهاز بلايستيشن 5 في وضع السكون يتم ضبط مصدر الطاقة من خلال مخارج USB بشكل منتظم وبطئ وهو الافضل للحفاظ على كفائة البطارية.

يمكنك تفعيل شحن وحدة التحكم خلال وضع السكون من خلال الاعدادات التالية:

الاعدادات >  النظام > حفظ الطاقة > خصائص متاحة خلال وضع السكون > إمداد الطاقة لمنافذ USB > تفعيل

تقليل شدة اضاءة وحدة التحكم DualSense 

رغم انه لا يمكن اقفال اضائة وحدة التحكم، الا انه يمكن تقليلها من خلال 3 خيارات متاحة لتحديد شدة الاضائة، ويمكن الوصول الى اعدادات الاضائة كالتالي:

الإعدادات > الملحقات > أجهزة التحكم > سطوع مؤشرات جهاز التحكم > خافت.

الغاء بعض خصائص وحدة التحكم

ربما يجد البعض ان تفعيل خصائص الاهتزاز والمؤثرات الحسية واللمسية غير ضروري خلال اللعب، لذلك يمكن من خلال الاعدادات ايقاف هذه الخصائص والتي يمكن الوصول اليها كالتالي:

  • لتعطيل ميزات الاهتزاز، توجه إلى الإعدادات > الملحقات > أجهزة التحكم > كثافة الاهتزاز > إيقاف.
  • لإيقاف تشغيل Adaptive Triggers، انتقل إلى الإعدادات > الملحقات > أجهزة التحكم > كثافة تأثير المشغل > إيقاف التشغيل.

ليس من الضروري ان تقوم بتنفيذ جميع الخطوات المذكورة في هذا التقرير التوضيحي من اجل ان تحصل على عمر بطارية DualSense اطول ولكن هناك نصائح يجب اتباعها للحفاظ على عمر واداء البطارية، واخرى يمكنها ان تمنحك المزيد من الوقت خلال اللعب.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار